لماذا تنجح منى زكي في الأدوار المعادية للعادات وتقاليد المجتمع؟.. ناقد فنى يوضح

الفنانة السيكوباتية

الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 11:38 صباحاً
منى زكري الفنانة السيكوباتية
منى زكري الفنانة السيكوباتية
كتب : محمود حجازي

بدأت الفنانة منى زكي حياتها الفنية على مسرح جامعة القاهرة، حيث كانت تشارك في الأدوار الفنية بجانب دراستها، لتدخل مجال الفن علي يد الفنان الكبير محمد صبحي أحد كبار أساتذة الفن من خلال مسرحية " بالعربي الفصيح".

تستمر الفنانة منى زكي في أبداعها الدرامي من خلال مسلسل " تحت الوصاية " لتقوم بإبهار الجمهور في كل الأعمال الدرامية أو السينمائية، وحتى الأن تُعد من الفنانين الذين لا يزالون محتفظين بمكانتهم الفنية.

شاركت منى زكي فيما يعرف موجة أفلام الكوميديا والتى بدأت أواخر التسعينات من القرن الماضي، وكانت تقدم فيما يعرف بالسينما النظية التى تليق بالتجمعات العائلية، والتى كانت تعرف عنها بالوجه الملائكي ولكن سرعان ما توجهت في الكشف الستار عن موهبتها ليتم أختيارها في تجسيد دور السندريلا الشاشة المصرية " سعاد حسني ".

وشاركت الفنانة المتألقة منى زكي في في العديد من المسلسلات الإبداعية من ضمنها الضوء الشارد وزيزينا ولكنها ظهرت بنفس شخصيتها السينمائية، التى كانت تدور عن البنت البريئة الجميلة.

ولكن أختلف الأمر عند تجسيدها شخصية سعاد حسني في مسلسل " السندريلا " وأصبحت شخصية منى زكي في الدراما المصرية، تعتمد على قوة الشخصية والذي أطلع عليها الفنانة السيكوباتية.

وتم إطلاق عليها ذلك الأسم بسبب إن جميع أدوارها الدرامية أصبحت تتكلم عن البنت التى تتحدى عادات وتقاليد المجتمع ، بجانب التحديات التى تكون صعبة، ولكن تظهره بشكل تاني.

طارق الشناوي يعلق على أدوار منى زكى الأخيرة

وأجاب الناقد الفني طارق الشناوي عن سبب استمرار الفنانة منى زكي في تلك الأدوار المختلفة والتي تحتاج إلى جهد كبير.

وقال طارق الشناوي لـ " بلدنا اليوم ": إن الفنانة منى زكي تختار أدوارها بعناية وليس الدور هو من يتحكم بها، كما إنها تقوم بأستمرار تقديم شخصية جديدة خلال مشاركته في الدراما الرمضانية.

وتابع الناقد الفني: " منى من أحسن الفنانين الذين شاركوا في صناعة السينما المصرية والدراما، وفيلم " أصحاب ولا أعز " لم يكن هناك شئ فيه يجلعها في سياق الدراما.

مسلسل تحت الوصاية

تعرضت منى زكي حملة كبيرة من الانتقادات قبل عرض مسلسلها الرمضاني الذي حمل أسم " تحت الوصاية " وذلك بعد طرح فقط البوستر الدعائي للمسلسل، ولكن بعد عرض أولى حلقات المسلسل والتى بدأ عرضه في النصف الثاني من رمضان.

تصدرت منى زكي محركات البحث عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، بعد الحلقة الآولى من عرض مسلسلها، لتنال أعجاب عدد كبير من الجمهور والمسلسل يحكي عن أمراة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

الفنانة منى زكي دياب، نسرين أمين، رشدى الشامي، على الطيب، مها نصار، نهى عابدين، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وأخراج محمد شاكر.