أسعار الذهب تقفز منتصف تعاملات اليوم الأربعاء

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 04:55 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : محمد الإمبابي

قفزت أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 5-4-2023، في السوق المحلي، وارتفع سعر عيار21 بقيمة 240 جنيه في محلات الصاغة، وسجلت أونصة الذهب سعر 2027 دولار، ليستمر ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، مع رفع أسعار الفائدة وطرح شهادة الـ22% من بنكي الأهلي ومصر.

أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء

تختلف أعيرة الذهب الذهب وفق نسبة الذهب في كل كيلو، وأغلاها عيار24 حيث يحتوي على 99% وهي أعلى نسبة للذهب في عيار، ويراعى أن أسعار الذهب التالية بدون قيمة المصنعية والتي تتراوح ما بين 7 إلى 8% عن كل جرام.

- سجل جرام الذهب عيار24 منتصف تعاملات اليوم الأربعاء ، سعر 2502 جنيه.

- سجل سعر الجرام من الذهب عيار21 منتصف تعاملات اليوم الأربعاء ، سعر 2190 جنيه، ويعتبر سكان الوجه القبلي الأكثر طلبا لهذا العيار عن غيرهم من أقاليم مصر.

- سجل سعر الجرام من الذهب عيار18 منتصف تعاملات اليوم الأربعاء ، سعر 1877 جنيه، ويقبل سكان الوجه البحري على شراءه.

- سجل سعر الجرام من الذهب عيار14 منتصف تعاملات اليوم الأربعاء ، سعر 1463 جنيه.

تمة علاقة كبيرة بين سعر الذهب والدولار الأميركي، حيث أن المعدن الأصفر يتم تسعيره بحسب الدولار الأميركي في التداول، ويتركز الحجم الأكبر لتداول المعدن النفيس في بورصتي لندن وشيكاغو.

سعر الجنيه الذهب منتصف تعاملات اليوم الأربعاء

كما ارتفع سعر الجنيه الذهب منتصف تعاملات اليوم الأربعاء ، وزن 8 جرامات، ليصبح بسعر 17760 جنيه، بدون المصنعية، والتي تتأرجح ما بين 7% و10%، وتختلف مصنعية الجنيه الذهب من منطقة لأخرى ومن محل إلى آخر. 

وقال هاني جيد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية أن زيادة أسعار الذهب تعود إلى الإقبال على الشراء من المواطنين باعتبار المعدن الأصفر أداة هامة من أدوات التحوط.