نجمات خضعن للعلاج النفسي.. إحداهن تُفطر فى نهار رمضان

الاحد 02 ابريل 2023 | 10:26 مساءً
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
كتب : محمد فوزي

أعلنت الفنانة غادة عبدالرازق خضوعها لمتابعة دورية مع أحد الأطباء النفسيين، وكشفت قيامها بأداء ثلاث شخصيات مختلفة في مسلسل "تلت التلاتة" ما أثر على نفسيتها.

ولفتت "غادة" إلى أنها تتعامل مع طبيبها النفسي الخاص منذ 20 عاماً، وإنهما يتواصلا دائما معا، للتخلص من الضغوطات التي تتعرض لها.

وكانت غادة قد اعترفت سابقأ عن إصابتها باكتئاب حاد أجبرها على تناول أدوية للحد من هذه الحالة وبصورة دائمة وقالت "غادة" إنها لا تخجل من الكشف عن تناول هذه الأدوية إلا أنها فشلت في التخلي عنها وأصيبت بحالة هياج جعلتها تركض في شقتها وتقوم بتقطع شعرها.

وأكدت صعوبة المواظبة على صيام رمضان في أيام التصوير، خاصة أنها تقضي في الأستوديو ساعات طويلة، وتحتاج لتناول العلاج في أوقات منتظمة.

بلقيس فتحي

ولا تعد غادة أول النجمات التي تفصح عن مرضها النفسي إذ كشفت الفنانة الخليجية "بلقيس فتحي" إصابتها بالرهاب الاجتماعي ما جعلها تداوم على تداول العقاقير المهدئة لعلاج ذلك المرض النفسي وقالت "بلقيس" خلال حوارها مع الإعلامي "علي العلياني" في برنامج "مراحل" إنها كانت تجد صعوبة في التواصل مع الآخرين وتخشى الوقوف على المسرح و خلال إحيائها حفلاً في الإمارات ضاعفت طبيبتها أدوية للسيطرة على انفعالاتها قبل أن تقرر التوقف تدريجياً عن تناول تلك الأدوية حتى منعتها تماماً.

 أصالة

كما كشفت "أصالة" عن تناولها أدوية مضادة للاكتئاب لأكثر من 8 أشهر عقب انفصالها من "طارق العريان" وقبل زواجها من "فائق حسن" وكشفت عن إصابتها بالشيزوفرينيا وتلقت العلاج على يد أكثر من طبيب نفسي وظلت تعمل لساعات طويلة عانت فيها من الصدمة واضطراب الأفكار قبل أن تقرر التوقف عن تناول العقاقير قبل عيد ميلادها بأيام.

أنغام

اعترفت "أنغام" أيضاً بتناولها عقاقير لعلاج الاكتئاب وقالت إنها داومت على تلك الأدوية لأكثر من 4 سنوات قبل أن تقرر التوقف عنها نهائياً إيماناً بقدراتها الداخلية وإنها أقوى من الاكتئاب وهو ما جعلها أكثر تفاؤلاً وتنظر للنعم التي تتواجد في حياتها مشيرة إلى أن هذه الأدوية لا تجعل الإنسان سعيداً بل يكون مخدراً.

شيرين عبد الوهاب

كما كشفت "شيرين عبد الوهاب" عن تناولها أدوية لمعالجة الوسواس القهري وعقب إنجاب ابنتيها "مريم وهنا" كانت تتخيل أشياء لا يمكن أن تحدث في الحقيقة وهو ما دفعها لمحاولة الانتحار أكثر من مرة وندمت عليه لاحقاً وقالت "شيرين" إنها تمنت الزواج من طبيب نفسي ليعالجها.

إلهام شاهين

وروت "إلهام شاهين" تفاصيل زيارتها لأحد الأطباء النفسيين في فرنسا وقالت إنها فضلت تلقي الدعم النفسي لدى طبيب خارج مصر خوفاً من التشهير بها وإنها تناولت بعض الأدوية المضادة للاكتئاب في فترة من حياتها.

هند صبري

كما كشفت "هند صبري" عن إصابتها بالوسواس القهري وعن وشعورها يومياً بالخوف من استقبال خبر وفاة أحد المقربين لها وأن حالتها زادت حدة بسبب مرض والدتها ودخولها المستشفى وابتعادها عنها وكشفت عن محاولاتها التغلب على المرض باستخدام الحب المعادل لطاقة الخوف.