وجوه تظهر على الشاشة لأول مرة من خلال مسلسل سره الباتع.. تفاصيل

الجمعة 31 مارس 2023 | 11:43 صباحاً
خالد يوسف و احمد فهمي
خالد يوسف و احمد فهمي
كتب : نهى أحمد

حمل مسلسل سره الباتع في السباق الرمضاني 2023، شعار «دراما لأول مرة» إذ يشارك فيه أكثر من 60 فنانا وفنانة سواء مصريين أو عرب، في توليفة درامية مميزة، قدمها المخرج خالد يوسف في تجربتة الأولى في الدراما.

كما قدم مسلسل سره الباتع إلي جانب 60 فنانا، عددا من المواهب الجديدة التي تخوض الدراما التليفزيونية للمرة الأولى، من بينهم مخرج العمل خالد يوسف، بالرغم من تاريخه السينمائي الكبير إلا أن هذا العمل هو التجربة الأولى له في الدراما التليفزيونية.

فقد خاضت الفنانة رانيا التومي تجربتها الدرامية الأولى لها في مصر بمسلسل سره الباتع من خلال شخصية لونا، في حقبة العصر الحالي، إذ تبحث عن كنز السلطان حامد.

وكما قدم مسلسل سره الباتع أيضا الشاعر هشام الجخ الذي يخوض من خلاله تجربة الدراما والتمثيل للمرة الأولى من خلال شخصية الشيخ صابر الذي ظهر في حقبة الحملة الفرنسية.

يعتبر مسلسل «سره الباتع» قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد فهمي، وأحمد صلاح السعدني، وشمس الكويتية، وحسين فهمي، وأحمد عبدالعزيز، وحنان مطاوع، من تأليف يوسف إدريس ومن إخراج خالد يوسف.