روسيا تحكم قبضها على دونيتسك وكييف تسعى للسيطرة على باخموت

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 02:26 مساءً
الصراع في أوكرانيا
الصراع في أوكرانيا
كتب : هبه حرب

تستمر أصداء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في السيطرة على الأجواء العالمية, وذلك بالرغم من مرور أكثر من عام على انطلاقها, حيث بدأت في 24 فبراير 2022.

القوات الأوكرانيةالقوات الأوكرانية

قوات كييف تتعمد إنهاك روسيا في باخموت

وفي هذا الإطار, أفاد الجنرال أولكسندر سيرسكي قائد القوات البرية الأوكرانية اليوم في مقطع مصور له أن أوكرانيا تسعى إلى إلحاق خسائر فادحة بالقوات الروسية التي تحاول السيطرة على مدينة باخموت الصغيرة في شرق البلاد.

ويشار إلى أن تصريحات قائد القوات البرية الأوكرانية, جاءت خلال حديثة مع الجنود في ما يبدو أنه مستودع صناعي كبير، وتابع بقوله إن روسيا تواصل التركيز على منطقة باخموت بعد أشهر من القتال.

كما أضاف الجنرال أولكسندر سيرسكي بقوله: “إنهم لا يتوقفون عن محاولة محاصرة المدينة والاستيلاء عليها”, وذكر أيضاً أنه “اعتبارا من اليوم، مهمة قواته الرئيسية هي إنهاك قوات العدو وإلحاق خسائر فادحة بها, وسيخلق ذلك الظروف اللازمة للمساعدة في تحرير الأراضي الأوكرانية وتسريع انتصارنا”.

القوات الروسيةالقوات الروسية

الدفاع الروسية تكشف تطورات العملية العسكرية

وعلى جانب آخر, أوضحت وزارة الدفاع الروسية من خلال بيان رسمي لها اليوم, أن قواتها نجحت في تحييد نحو 240 عسكريا أوكرانيا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذلك من خلال إعلانها,أنه "نتيجة للأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الجنوبية" تم تحييد أكثر من 240 عسكريا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتال مشاة، وثلاث ناقلات جند مدرعة، ومركبتان قتاليتان مدرعتان، وأربع سيارات، ومدافع هاوتزر من طراز "دي 30".

كما أفاد بيان الدفاع الروسية, أن الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الغربية" أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مولتشانوفو وسينكوفكا وبيريستوف في مقاطعة خاركوف, كما تم تحييد ما يصل إلى 65 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات.

وتابع البيان الدفاع الروسية, أنه "في اتجاه كراسني ليمان، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية والإجراءات النشطة لقوات "الوسط" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية, كما أشارت إلى أنه تم تحييد ما يصل إلى 125 جنديا أوكرانيا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا".

اقرأ أيضا