القوات الروسية تكبد كييف خسائر فادحة

الاحد 26 مارس 2023 | 02:49 مساءً
القوات الروسية
القوات الروسية
كتب : هبه حرب

كشفت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي لها اليوم، عن أن قواتها ألحقت خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني خلال الساعات الـ 24 الماضية، حيث أشارت إلى أنها صفت 440 جنديا أوكراني على خمسة محاور قتال أساسية.

حيث أوضحت الدفاع الروسية أن قواتها قضت على أكثر من 70 جندي في أوكراني على محور كوبيانسك، بجانب 90 جنديا على محور كراسني ليمان، وما يزيد عن 200 جندي على محور دونيتسك، و60 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى نحو 20 جنديا على محور خيرسون.

فيما أشارت الدفاع الروسية خلال بيانها ايضاً إلى أن قواتها نجحت في تدمير  6 مدافع هاوتزر D-30، ومدفعي هاوتزر “مستا-بي”، ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة “أكاتسيا”، وراجمة صواريخ “جراد”، ومدفعا ذاتي الحركة Krab بولندي الصنع، ومدفع M777 أمريكي الصنع، ومحطتي رادار لمكافحة البطاريات AN / TPQ-50 أمريكية الصنع، ومستودعي ذخيرة في دونيتسك وخاركوف، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

ولفتت الدفاع الروسية خلال البيان ايضا, إلى أن قواتها أسقطت مروحية من طراز “مي-8” في دونيتسك، وتدمير 14 طائرة بدون طيار واعتراض 7 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS. 

ويذكر أن روسيا مستمرة في عمليتها العسكرية التي بدأتها منذ فبراير 2022, فيما أكدت مراراً و تكراراً على أنها لن تنتهي منها إلا بتحقيق أهدافها بشكل كامل.

اقرأ أيضا