ضبط المتهمين بسرقة محل مصوغات ذهبية بالمنيا

الاحد 26 مارس 2023 | 01:03 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الاجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على المتهمين بسرقة ذهب بالمنيا، وذلك بعد أن تلقت الشرطة بلاغا من (مالك محل مصوغات ذهبية- كائن بدائرة المركز) باكتشافه سرقة كمية كبيرة من المصوغات الذهبية من داخل محله.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارا، من مأمور مركز سمالوط غرب تلقيه بلاغا من تاجر مصوغات ذهبية يفيد باكتشافه سرقة كمية كبيرة من الذهب من داخل محله.

توصلت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالمنيا إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (عدد 3 أشخاص- مقيمون بنطاق محافظتى "المنيا، القاهرة" لإثنين منهم معلومات جنائية)، عقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات  وبالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة تم استهدافهم وأمكن ضبطهم.

وبمواجهة المتهمين  اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرر أحدهم (مالك سوبر ماركت ملاصق لمحل المصوغات) بأنه غافل نجل مالك المحل وإستولى على المفاتيح وقام بإصطناع نسخة منها وإعادتها قبل اكتشاف فقدها، وإتفق مع باقى المتهمين على سرقة المحل، وعقب ذلك قام بإخفاء المسروقات بقطعة أرض زراعية ملكه، وبمواجهة باقى المتهمين بما جاء بأقوال المتهم أيدوها.

تم بإرشادهم ضبط المسروقات بمكان إخفائها وكذا نسخة المفاتيح المصطنعة، وتم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.