مسئول روسي يكشف رد فعل بلاده في حالة اعتقال الرئيس بوتين

الخميس 23 مارس 2023 | 10:19 صباحاً
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : هبه حرب

أكد دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن العلاقات بين روسيا والغرب سيئة جداً، لافتاً إلى إنها لم تبلغ هذا السوء على مدى تاريخ العلاقات بين الجانبين.

وجاءت تصريحات نائب رئيس مجلس الأمن الروسي خلال مؤتمر صحفي، حيث أفاد بقوله "علاقاتنا مع العالم الغربي سيئة جداً، على الأغلب لم تكن أسوأ مما هي عليه الآن على مدى التاريخ، حتى في الفترة عندما ألقى تشيرشل خطاب فولتون، كانت أفضل".

فيما شدد مدفيديف، إن محاولة اعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخارج بقرار من المحكمة الجنائية الدولية، ستصبح سبباً للحرب.

وذلك من خلال قوله "لنتخيل، هذا الأمر الذي ندرك تماما أنه لن يحدث بتاتا، لكن لنتخيل مع ذلك، أنه قد وقع فعلا، وصل رئيس دولة نووية فعليا إلى أراضي ألمانيا، على سبيل المثال، وتم اعتقاله هناك، ما هذا؟ هذا طبعا يعتبر إعلان حرب على روسيا الاتحادية! وفي هذه الحالة، ستتوجه وتطير جميع وسائلنا المتوفرة مستهدفة البوندستاج ومكتب المستشار الألماني، وغيرها".

ويذكر أن المحكمة الجنائية الدولية، أصدرت خلال الأيام القليلة الماضية، قرار يتضمن أمر إعتقال الرئيس بوتين، حيث وجهت إليه إتهام بارتكاب جرائم حرب ضد اطفال و نساء في أوكرانيا،بجانب الإتهام بترحيل البعض من أراضيهم.

اقرأ أيضا