صباح الخير يا مولاتي.. كيف احتفى نجوم الزمن الجميل بعيد الأم؟

الثلاثاء 21 مارس 2023 | 09:06 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : آية محمود علي

تحتفل الأسر المصرية اليوم الموافق 21 مارس بعيد الأم، ذلك العيد الذي يأتي إجلالًا وتقديرًا لمسيرة الحب والتضحية التي قدمتها الأم أبنائها، يثمر حصادها في ذلك اليوم ليهون صعابها ويمحي عناءها، ووثق نجوم الزمن الجميل هذا الحدث بباقة من الأغاني التي مر عليها الزمن لكنها لم تمحى من الوجدان حتى الآن، وتستعرض "بلدنا اليوم" في التقرير التالي أهم تلك الأعمال:

 ست الحبايب

تعد من أشهر أغاني الفنانة فايزة أحمد، ومن أهم الأعمال الغنائية التي حفرت في ذاكرة الجميع، فالبعض لم يشعر بذلك اليوم إلا بالاستماع إلى صوت فايزة أحمد وكلماتها التي تضفي الحب والحنين. 

صباح الخير يا مولاتي

تعتبر الأغنية الرسمية للإذاعة المدرسية في عيد الأم، تحرص العديد من المدارس على البدء بها في إذاعة يوم 21 مارس من كل عام، ثم يتبعها مجموعة متنوعة من أغاني عيد الأم، وهى من غناء الفنانة سعاد حسني ومن كلمات الشاعر صلاح جاهين.

كل سنة وأنتٍ طيبة يا مامتي

واشتركت أيضًا الفنانة وردة في توثيق هذا اليوم بأغنية كل سنة وأنتٍ طيبة يا مامتي لتضيف إبداعًا جديدًا على الساحة الفنية يلتف حوله الجميع ليحتفل معه وينصت إليه في اهتمام.

ماما يا حلوة

كما انضمت الفنانة شادية إلى قائمة الأعمال الغنائية لعيد الأم بأغنية ماما يا حلوة لتسجل قبولًا واسعًا واهتمامًا كبيرًا من مختلف الفئات، وتعد الأغنية من كلمات كمال منصور.