بدون تاريخ وبـ لاعبين مغمورين.. برلين يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

فريق مغمور يحقق مفاجأة كبيرة في الدوري الألماني

الاثنين 13 مارس 2023 | 07:55 مساءً
يونيون برلين
يونيون برلين
كتب : يوسف أيمن

يقوم الأن فريق يونيون برلين بمفاجأة الجميع في الدوري الألماني حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب ب 45 نقطة متساوياً مع فريق لابيزيج الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف , وإذا إستمر فريق العاصمة الألمانية في هذا المركز سوف يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وتأسس نادي يونيون برلين عام 1966 وكان أبرز إنجازاته أنه كان وصيف كأس ألمانيا عام 2001 .

ولا يوجد في نادي يونيون برلين لاعبين مشهورين تعرفهم الجماهير وتحبهم  ومن أبرز لاعبيه لاعب الوسط راني خضيرة شقيق نجم ريال مدريد السابق سامي خضيرة وعيسي العيودوني النجم العربي نجم منتخب تونس.

ويعتبر فريق يونيون برلين من أقل الفرق في الدوري الألماني صرفاً للرواتب حيث يصرف سنوياً 12 مليون يورو ميزانية رواتب للاعبين .

ولا يتمتع لاعبو يونيون برلين بجودة عالية في المهارة حيث  أنهم يمتازون بقدر بسيط من السرعة واللياقة البدينة.

وتم التعاقد مع المدرب الألماني فيشر عام 2017 حين كان الفريق يلعب في الدرجة الثانية وفي الموسم الثاني له 2018/2019 صعد بالفريق إلى الدوري الدرجة الأولى .

وتم تجديد الثقة مع هذا المدرب إلى أن حقق الموسم الماضي إنجاز مع الفريق بإحتلاله المركز الخامس ووصل بالفريق إلى الدوري الأوروبي .

وهذا الموسم تقدم الفريق أكثر وإلى الأن يحتل المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال وفي الجولات الأولى كان متصدراً للدوري .

وفاز يونيون برلين على فرق صعبة في الدوري الألماني مثل بروسيا دورتموند ولايبزيج فرق بها لاعبون بجودة أعلى بكثير من لاعبي يونيون برلين فإذن كيف جعل المدرب الألماني فيشر فريقه يونيون برلين يناطح أكبر الفرق ؟

سر مفاجأة يونيون برلين 

لعب المدرب فيشر على قدر إمكانيات لاعبيه وإستغل مزاياهم ليلعب مباراياته على الضغط العالي وتطبيق المصيدة بالكثافة العددية على لاعبي وسط المنافس .

كما أنه لا يلعب على الإستحواذ بل يلعب على الكرات الطويلة وإستغلال القوة البدنية الهائلة لللاعبي فريقه ليفوزوا بالإلتحامات والكرة الثانية .

ويعتمد أيضاً المدرب الألماني على إرسال كثير من الكرات العرضية .

وبهذا الأسلوب يجعل لاعبي يونيون برلين يظهرون نقاط قوتهم ويتم إخفاء نقاط ضعفهم ليفوزوا على فرق أعلى منهم في جودة اللاعبين.