رائد الفضاء الإماراتي سيبقى في الفضاء.. عودة مركبة طاقم التنين

مركبة طاقم التنين

السبت 11 مارس 2023 | 08:43 مساءً
ناسا
ناسا
كتب : محمد سباق محروس

أكدت وكالة ناسا الفضائية نجاح المركبة الفضائية "طاقم التنين" التي تحمل طاقم "مهمة -5" اليوم السبت، في الخروج من محطة الفضاء الدولية (ISS) للعودة إلى الأرض، وتم البث على الموقع الإلكتروني للوكالة.

وكانت التوقعات أن يتم إلغاء الإرساء في 9 مارس، ولكن تم تأجيله مرتين بسبب الظروف الجوية في موقع توزيع المياه، ومن المحتمل أن تهبط السفينة في الساعة 09:02 مساءً، توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (04:02 صباحًا بتوقيت موسكو يوم 12 مارس)، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وتضم الرحلة رائدة الفضاء الروسية آنا كيكينا ، ورائدي فضاء ناسا نيكول مان وجوش كاسادا ورائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" كويتشي واكاتا.

ويذكر أنه تم إطلاق المركبة الفضائية "طاقم التنين" وعلى متنها "مهمة-5" إلى محطة الفضاء الدولية من كيب كانافيرال في فلوريدا ، في 5 أكتوبر، وفي اليوم التالي ، رست بالمحطة المدارية تلقائيًا.

وبهذا أصبحت رائدة الفضاء كيكينا أول رائدة فضاء روسية تسافر إلى محطة الفضاء الدولية ضمن مركبة "طاقم التنين" كجزء من برنامج طيران بين ناسا ووكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس".

وبعد مغادرة طاقم-5 ، سيستمر رواد الفضاء في روسكوزموس سيرجي بروكوبييف وديمتري بيتلين وأندريه فيدياييف، ورائد الفضاء في ناسا فرانك روبيو ، وستيفن بوين ، وودي هوبورج ، ورائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في العمل في محطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضا