من قلب حلب.. تكريم للضباط الروس لجهودهم في إنقاذ الشعب السوري

السبت 11 مارس 2023 | 06:17 مساءً
جانب من التكريم
جانب من التكريم
كتب : هبه حرب

أقدم حسين دياب محافظ حلب اليوم، على تكريم ضباط وصف ضباط وعناصر مجموعة القوات المسلحة الروسية وعناصر كتيبة الشرطة العسكرية في حلب, وذلك لجهودهم الكبيرة في عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب سوريا في 6 فبراير الماضي.

ويشار إلى أن حفل التكريم حضره كل من الجنرال سمولن رئيس مركز "حميميم"، بجانب عدد كبير من الضباط السوريين والروس, بالإضافة إلى عدد من المسئولين المحليين في المحافظة.

وخلال الاحتفال صرح محافظ حلب, بقوله "لا شك أن مواقف الأصدقاء الروس ومساندتهم للشعب السوري في هذه المحنة الصعبة، تستند إلى العلاقات الاستراتيجية والمتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وهي علاقات راسخة في جميع المجالات والميادين، وذلك ترجمة للإرادة المشتركة للرئيس بشار الأسد، والرئيس فلاديمير بوتين".

وحرص المحافظ حسين دياب على تقديم "الشكر الجزيل من الشعب السوري إلى الأصدقاء الروس، على ما قدمه الأصدقاء الروس من أعمال شاقة ومساعدة في رفع الأنقاض والبحث عن ناجين، وجميع أنواع المساعدة في الساعات الأولى بعد الزلزال".

وخلال الحفل ومن جهتهم, عبر ضباط وعناصر القوات المسلحة و الشرطة العسكرية الروسية عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة ، مؤكدين وقوفهم الدائم إلى جانب الأصدقاء السوريين في مواجهة الإرهاب، واستمرار تقديم الدعم والمساندة والمساعدات الإنسانية للمتضررين جراء الزلزال، تجسيداً للعلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين. 

ويذكر أن تعرضت سوريا في فجر 6 فبراير الماضي لزلزال مدمر, تسبب في وفاة الآلاف من أبناء الشعب السوري, بجانب انهيار آلاف المباني و تدميرها في جميع أنحاء سوريا.

اقرأ أيضا