تعرف على أبرز أعمال "هيفاء وهبي" السينمائية و الدرامية في عيد ميلادها 51

الجمعة 10 مارس 2023 | 01:54 مساءً
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
كتب : نهى أحمد

احتفلت هيفاء وهبي، بعيد ميلادها الـ 51، على المسرح في الحفل الذي أحيته مساء الخميس، في قطر برفقة الفنانة إليسا. 

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي مطربة وممثلة لبنانية ولدت في جنوب لبنان وترعرعت في العاصمة بيروت. والدها لبناني وأمها مصرية.

 استطاعت هيفاء على مدار مشوار فني كبير ان تصنع موهبتها في عدة مجالات مثل الغناء والتمثيل، وعلى الرغم من معرفة الجمهور المصري والعربي لهيفاء من خلال الأعمال الغنائية التي قدمتها. 

هيفاء وهبي

والجدير بالذكر ان شهرتها في مصر جاءت بعد دخولها عالم التمثيل لتثبت أنها تتمتع بموهبة التمثيل وحجزت مقعدها وسط نجمات مصر في وقت قصير وساعدها في ذلك أيضًا هو كونها نصف مصرية وذلك يرجع لوالدتها والتي هي في الأصل مصرية ونشأت وترعرعت في منطقة امبابة

وفي هذا التقرير تستعرض "بلدنا اليوم" أهم الأعمال السينمائية و الدرامية التي قدمتها هيفاء وهبي:

بدأت هيفاء مشوارها في عام 1991 وهي في سن الثامنة عشرة، حيث تم اختيارها كملكة جمال جنوب لبنان وحاملة لقب ملكة جمال لبنان لعام 1992، لكن اللقب سحب منها بسبب مخالفتها قوانين المسابقة حيث كانت متزوجة وأم، وبدأت حياتها كعارضة أزياء وشاركت أيضاً كمودل في عدة فيديو كليبات وأعلانات تلفزيونية، ثم عملت كمذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1999، وقدمت أولى ألبوماتها الغنائية في 2001 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية وأحيت عدة حفلات في العديد من الدول العربية. دخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم بحر النجوم عام 2008 وفي عام 2009 اختيرت لبطولة فيلم دكان شحاتة الذي أخرجه المصري خالد يوسف استمرت بالتمثيل ايضًا وقدمت عدد من الأعمال مثل: فيلم حلاوة روح ومسلسل كلام على ورق ومريم والحرباية.

هيفاء وهبي

 أبرز الأعمال الفنية ل هيفاء وهبي:

فيلم دكان شحاته 

ويناقش الفيلم في دراما اجتماعية، ضياع القيم الأصيلة في الأسرة المصرية، وما يترتب على ذهابها، من خلال قصة شحاتة (عمرو سعد) الذي شب على إهمال أشقائه له، وسطوتهم عليه، ومعاملتهم السيئة له، بالرغم من حبه الشديد لهم، وكيف أدت الغيرة المشتعلة بينهم إلى مأساة.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم الفن أبرزهم هيفاء وهبي، وعمرو سعد ، ومحمود حميدة، طارق عبدالعزيز، وعمرو عبدالجليل، وغادة عبدالرازق والعمل من تأليف ناصر عبدالعزيز ومن إخراج خالد يوسف.

هيفاء وهبي

فيلم حلاوة روح 

وتدور أحداثه حول روح التي تعيش في منطقة شعبية، ويطمع الكثير من شباب الحارة للحصول عليها، وتقع فخ بسبب اثنان منهم وهما باسم سمرة ومحمد لطفي، وتعرض الفيلم لمجموعة من الإنتقادات وقت عرضه، لما يتضمنه من مشاهد جريئة.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من الفنانين هيفاء وهبي، وباسم سمرة، ومحمد لطفي، وصلاح عبدالله، وكريم الابنودي، وأحلام الجريتلي، وغيرهم، والعمل من إخراج سامح عبد العزيز. 

هيفاء وهبي

فيلم أشباح أوروبا 

بعد العديد من الأزمات التي تعرض لها فيلم "أشباح اوروبا" رفع الستار عنه اخيرٱ، ويعرض حاليٱ في دور العرض ويحقق نسبة إيرادات عالية، وتفوقت هيفاء وهبي على نفسها في هذا الفيلم وخاصة في مشاهد الأكشن التي قدمتها بطريقة إحترافية.

وشارك هيفاء وهبي في بطولة الفيلم عدد من الفنانين منهم باسم سمرة، وأحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، وأروى جودة، والعمل من تأليف تأليف كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ‏ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي

هيفاء وهبي

فيلم رمسيس باريس 

وتواصل هيفاء تصوير فيلمها الجديد والذي يحمل أسم "رمسيس باريس" والتي تدورأحداثه فى إطار كوميدى، وبعد تجمع أبطال العمل فى فرنسا يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

ويشاركها في بطولة فيلم "رمسيس باريس" كل من مصطفى خاطر، ومحمود حافظ، وحمدي الميرغنى، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، ومحمد أسامة الشهير بأوس أوس، وسميرة مقرون، والفيلم من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف كريم حسن بشير.

هيفاء وهبي

واحتفل عدد كبير من نجوم الفن بعيد ميلادها كان أبرزهم المطربة إليسا وذلك أمام حضور حفلهما سويا في الدوحة بدولة قطر.

وعقب صعود هيفاء وهبي على المسرح لتقديم فقرتها الغنائية في الحفل، فوجئت بتورتة كبيرة على المسرح احتفالا بعيد ميلادها وتزامن ذلك غناء إليسا أغنية عيد الميلاد.

هيفاء وهبي

كما حرصت إيضا الفنانة أحلام الشامسي بتهنئة هيفاء وهبي بعيد ميلادها 51، حيث كتبت أحلام عبر حسابها بموقع التغريدات تويتر: كل عام وانتي بخير و بفرح وصحة ونجاح وسعادة كل عام وانتي نور جمهورك المحب.

وتابعت: تستحقين النجاح و الفرح والسعادة والحب لانهم بيشبهوكي وبيشبهوا قلبك من الداخل وبيشبهوا جمالك من الخارج جميلة الخَلق والخُلق اختي الغالية هيفاء وهبي.

هيفاء وهبي