بالكاركتير.. موجة غضب جديدة بـ إسرائيل ضد نتنياهو

السبت 04 مارس 2023 | 07:39 مساءً
غضب ضد نتنياهو
غضب ضد نتنياهو
كتب : هبه حرب

سيطرت حالة الرفض والانتقاد على الأجواء في دولة الاحتلال الإسرائيلي، لرئيس الوزراء الإسرائيلي و حكومته وخصوصاً وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

ويشار إلى أن أحدث حلقة في هذه السلسلة، قيام عدد من رسامي الكاريكاتير في إسرائيل، بالإستهزاء برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير على خلفية التظاهرات المتصاعدة احتجاجًا على الإصلاحات القانونية.

وقد تضمنت إحدى هذه الرسوم الكاريكاتيرية، أن نتنياهو يهتم بمصالحه الشخصية من خلال تنفيذ قانون الإصلاح القانوني، متجاهلا الاحتجاجات الواسعة ضده.

كما جاء كاريكاتير آخر يظهر مواصلة إيران برنامجها النووي وتخصيب اليورانيوم، بينما إسرائيل منشغلة الإصلاحات القانونية والمظاهرات، حيث رسم المتحف شخصية المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي وهو يشاهد شاشة تلفزيون تعرض المظاهرات وأحد المتظاهرين يدعو لتمرد أو عصيان مدني واسع النطاق، بينما يرد خامنئي بالقول "يا سلام هي لقينا واحد منفصل وخارج عن الصف".

وظهر كاريكاتير آخر يظهر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بعد استخدام الشرطة الإسرائيلية العنف ضد المتظاهرين، وفي كاريكاتير ذكر تصريحات للمتحدث باسم الشرطة قال فيها إنه في المظاهرة أصيب أيضاً عناصر شرطة، ووضعت شخصية بين غفير وهو يدوس بقدمه على رقبة مفوض الشرطة كوبي شبتاي وفي الخلفية مشاهد تفريق المتظاهرين بشكل عنيف.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك حالة واسعة من الإحتجاجات في إسرائيل ضد بنيامين نتنياهو، وذلك على أثر العديد من الأسباب أبرزها قرارات حكومته الأخيرة ، إتهامات له بالفساد.

اقرأ أيضا