دراما رمضان 2023 تبحث عن حقوق المرأة

الاحد 26 فبراير 2023 | 09:46 مساءً
دراما رمضان
دراما رمضان
كتب : مروة الجميل

يبدو أن قضايا المرأة والبحث عن أحقيتها قي الإرث والوصاية وأيضا عن العمل الحر الشريف وما يتعلق بهذة الامور من صعوبات تواجهها المرأه لتحقيق الذات لازالت تمثل الشاغل الأكبر من كتابات صانعي الدراما المصرية.

لذا نجد ثلاث مسلسلات بمختلف أحداثها الدرامية خلال الموسم الرمضاني الحالي 2023 تدور أحداثها عن المرأة المصرية بمختلف ظروفها .

يرصدموقع" بلدنا اليوم" هذة المسلسلات وهي

تحت الوصاية"

بطولة الفنانة منى زكي وتدور أحداثه عن سيدة توفى زوجها لترعى أبنها ذو 9سنوات وأبنتها الرضيعة وتتوالى الأحداث في مواجهة الكثير من الصعوبات مع عائلة الزوج ومناقشته لقانون الوصاية على القصر بعد وفاة الأب وما يتخلله من مفارقات

ويشارك الفنانة منى ذكي البطولة كل من دياب ،نهى عابدين ،أحمد خالد صالح وثراء جبيل .

عملة نادرة

وتستمر الفنانة نيللي كريم في طرح قضايا المرأة, التي ابدعت فيها المواسم الرمضانية الماضية, حيث تتألق هذا الموسم من خلال مسلسل "عملة نادرة" والذي تجسد فيه دور سيدة صعيدية تدعى نادرة تتعرض للظلم من أهل زوجها وممارسة الضغط عليها للتنازل عن حقها في الميراث وتتوالى الأحداث فيما بعد في رحلتها لإثبات حقوقها.

ضرب نار

أما بالنسبة لبنت الحارة الشعبية لم يتغافل عنها كتاب الدراما هذا الموسم بل لازالت محط أنظارهم حيث تمثل الأغلبية من فتيات البلد، لذا نجد تألق النجمة ياسمين عبدالعزيز وبخفة دمها المعتادة تجتاح البيوت المصرية رمضان القادم كما تجتاح قلوبهم وذلك من خلال مسلسلها الجديد ضرب نار ويشاركها البطولة أحمد العوضي بعد نجاحهما في أكثر من عمل درامي  كما يشاركهما البطولة أيضًا ماجد المصري ،سهير المرشدي ،وبدرية طلبة.

جميلة

من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز تنتج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل مسلسل جميلة بطولة ريهام حجاج وهاني عادل وعبير صبري  وتدور أحداث المسلسل في قالب إجتماعي عائلي لتسليط الضوء على الحياة الأسرية للمرأة العاملة وما تواجهه من ظروف وصعوبات وتتوالى الأحداث فيما بعد.

علاقة مشروعة

أما العنف ضد المرأه ومشكلة الزوجة الثانية وما يترتب عليه من مشاكل تودي بإنهاء الحياة الزوجية مما تؤثر بالسلب على حياة الأبناء، تدور أحداث مسلسل علاقة مشروعة في 15 حلقة ، للنجمة مي عمر والفنان ياسر جلال ، من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

حضرة العمدة

وعن الفتاة المتعلمة المثقفة التي تجمع بين الجمال والثقافة تجسدها روبي في مسلسل حضرة العمدة والتي تواجه العديد من الصعوبات والتحديات عند توليها منصب العمدة حتى لا تفقد عائلتها ميراث العمودية.

يشارك روبي البطولة الفنان أحمد رزق والفنان محمودعبدالمغني ومن تأليف الكاتب إبراهيم عيسى و إخراج عادل أديب .