نائب رئيس الهلال السوداني: من يدير "الكاف" يسعى لإهداء أندية بعينها لقب دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 17 فبراير 2023 | 03:54 مساءً
الهلال السوداني
الهلال السوداني
كتب : دينا مفرح

يزعم محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس الهلال السوداني، أن من يدير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يسعى لإهداء أندية بعينها لقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال العليقي، لشبكة "بي إن سبورتس": من يدير الاتحاد الإفريقي يريدون إهداء البطولة لأندية معينة، أو يجلسون في برج عاجي ما يعرفون ماذا يحدث في إفريقيا.

وأضاف: إفريقيا بها أزمات سياسية والمسؤولين يديرون الأندية بموار د ذاتية لزرع الفرحة في الجمهور نتحدث عن 30 مليون سوداني يشجعون الهلال حرمتهم من مشاهدة المباراة.

وتابع: حينما أوقعتنا القرعة كالعادة مع الأهلي ومعروف الأهلي من هو، وماميلودي صنداونز ومعروف صنداونز تابع لمن ولم أتفاءل بالخير، للأسف تكررت نفس النظرية بنفس الأشخاص.

وواصل العليقي: الاتحاد الإفريقي نفسه فقير جدًا ماديًا وحينما تلعب لا يقدم مرتبات.

وأردف: الغريبة أنهم يديرونه مثل الاتحاد الأوروبي وبتواجد إسبانيا وإيطاليا مع إن إفريقيا معروف البنية التحتية بها غير جيدة ونعاني لإعداد الفريق لأنه لا يوجد دعم.

واستطرد: نفسر الأمر أن هناك أجندة داخل الاتحاد الإفريقي لإهداء البطولة لأندية معينة وأندية لها ثقل إداري أمام اتحاد إفريقي ضعيف وأمام أندية لها بنية تحتية.

وأتم العليقي: ما أعرفه أنه حال تنفيذ طلب أو اشتراطات أعطي فترة سماح سنة أو سنتين لكن خمسة أيام أو شهر أو شهرين في وضع اقتصادي سيئ للغاية في إفريقيا.