تفاصيل.. اللقاء الأول بين حفتر قائد الجيش الليبي و باشاغا

السبت 04 فبراير 2023 | 05:28 مساءً
المشير خليفة حفتر و رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا
المشير خليفة حفتر و رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا
كتب : هبه حرب

عقد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي اليوم,مع رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، ويشار إلى أن هذا اللقاء الأول بينهما,منذ تعيين الأخير رئيساً للحكومة الليبية.

ووفقاً لبيان المكتب الإعلامي لقيادة الجيش الليبي , فأن المشير حفتر استقبل في مكتبه بمقرّ القيادة العامة في بنغازي اليوم ، رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، دون مزيد من التفاصيل.

ومن جانبها فقد أعلنت  الحكومة الليبية تفاصيل الاجتماع الذي وصفته بـ"المهم", حيث أوضحت في بيان لها، أن باشاغا وحفتر التقيا بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور حافظ قدور، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء محمد فرحات، ومدير مكتب القائد العام الفريق خيري التميمي عضو اللجنة العسكرية الليبية 5+5.

كما أفاد بيان الحكومة أن الاجتماع ناقش الوضع السياسي الراهن , بجانب التواجد العسكري الأجنبي والمسلح على الأراضي الليبية، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وحماية الحدود .

وتجدر الإشارة إلى أن يعد هذا هو اللقاء هو الأول منذ تعيين مجلس النواب لفتحي باشاغا 10 فبراير 2022، رئيسا جديدا للحكومة الليبية، وهو ما لم يعترض عليه الجيش الوطني الليبي وسهل عملية الانتقال السلمي للسلطة في المناطق التي يؤمنها دون دعم واضح ومعلن للحكومة.

حيث أن آخر استقبال معلن من قبل المشير حفتر لباشاغا تم في 21 ديسمبر2021 ، إبان كانا مرشحين للانتخابات الرئاسية التي لم تتم حتى الآن.

اقرأ أيضا