عرض الفيلم الأردنى بنات عبد الرحمن فى مركز الثقافة السينمائية

السبت 04 فبراير 2023 | 01:42 مساءً
فيلم بنات عبدالرحمن
فيلم بنات عبدالرحمن
كتب : نهى أحمد

يعرض اليوم فيلم "بنات عبدالرحمن" بجمعية الفيلم، بمركز الثقافة السينمائية،في تمام السادسة مساءً، والفيلم تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج 2021.

فيلم " بنات عبدالرحمن "يتناول الفليم في إطار من الكوميديا السوداء قصة أربع شقيقات، نتيجة لاختلافهن يسيطر عليهن الجفاء في العلاقات بينهن، وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب .

يشارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم الفن :  صبا مبارك ، وفرح بسيسو ، وحنان الحلو ، ومريم باشا  ،وخالد الطريفي  ،وياسمينا العبد و اخرون .

وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية و العربية ، حيث فاز بالعديد من الجوائز  أإبرزهم جائزة الجمهور في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، و فاز  ايضا بجائزة الجمهور في مهرجانات إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، ومهرجان الفيلم العربي في سان دييجو بأمريكا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول وغيرهم .

وعُرض الفيلم  في عدد من الدول العربية، كان أبرزهم  تونس  ، و حصل على عروض في الإمارات العربية المتحدة، واستمر عرض الفيلم في السينمات الأردنية 10 أسابيع على التوالي، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز، كما عرض ايضا في الكويت و السعودية .