الصليب و الهلال الأحمر يحذران العالم من طوارئ صحية مستقبلية

الاثنين 30 يناير 2023 | 08:01 مساءً
شعار الهلال الأحمر و الصليب الأحمر
شعار الهلال الأحمر و الصليب الأحمر
كتب : هبه حرب

أكد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم ، إن العالم لا يزال غير مستعد لحالات الطوارئ الصحية المستقبلية، حتى مع تجربة التعامل مع جائحة "كوفيد 19".

وجاء ذلك من قبل الإتحاد خلال تقرير له عن الكوارث العالمية, حيث أفاد أنه "على الرغم من أن جائحة كوفيد تظهر للعالم أهمية الاستعداد، فإن الدول ليست مستعدة لمواجهة طوارئ صحية عامة أخرى".

وعلى أثر ذلك فقد شدد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، على أن المجتمع العالمي يحتاج من أجل الاستعداد للطوارئ الصحية المستقبلية، إلى تعزيز الوقاية والتأهب على المستوى المحلي، وحماية المجتمع من العواقب الاجتماعية والاقتصادية لحالات الطوارئ الصحية العامة، وجمع البيانات المحلية لاستخدامها أثناء حالات الطوارئ، من بين أمور أخرى.

ومن جانبه فقد أوضح الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جاغان تشاباغين, أن جائحة الفيروس التاجي يجب أن تكون إشارة إلى المجتمع العالمي للاستعداد للأزمات المقبلة.

كما ذكر  جاغان تشاباغين أيضاً, خلال تصريحاته أن "توصياتنا لقادة العالم تتمحور حول بناء الثقة ومعالجة عدم المساواة والاستفادة من الجهات الفاعلة والمجتمعات المحلية لأداء أعمال منقذة للحياة. قد يكون الوباء القادم قاب قوسين أو أدنى".

اقرأ أيضا