بري يحذر.. الوضع في لبنان لا يتحمل مزيد من الوقت بفراغ رئاسي

السبت 21 يناير 2023 | 04:53 مساءً
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
كتب : هبه حرب

شدد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم، على أن بلاده لا تحتمل مزيد من الفراغ الرئاسي، كما أكد أن الخارج لا يقدم ولا يؤخر.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة اللواء اللبنانية، فإن رئيس مجلس النواب اللبناني أوضح أن "الأمور معلقة بسبب عدم وجود اتفاق حيال الاستحقاق الرئاسي".

كما أشار بري خلال تصريحاته إلى أن "الخارج ليس مهتما على ما يبدو"، مضيفاً بقوله "الخارج لا يقدم ولا يؤخر وأن الحل داخلي يحتاج إلى حوار حقيقي لكن ليس هناك تجاوب مع الحوار حتى الان".

فيما أكد رئيس مجلس النواب اللبناني خلال تصريحاته أيضا، على أن لبنان لا يتحمل أسابيع من الفراغ، كما تابع بقوله أن "بعض القوى لا تريد الاقتناع بأننا قادرون على إنقاذ أنفسنا بأنفسنا، ينتظرون الخارج وهموم الخارج أكبر من لبنان ومشاكله".

وخلال تصريحاته أيضا جدد نبيه بري تأكيده على أن "الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة، فليأتوا لنتفق على اسمين أو ثلاثة ونذهب إلى جلسة نهنئ الفائز بها".

كما ذكر بري خلال تصريحاته بقوله "انعقاد جلسات الحكومة لا يجب أن يعتبره البعض رسالة ضده، بل هناك حاجات ملحة للناس لا يمكن معالجتها دون انعقاد الحكومة".

والجدير بالذكر أن البرلمان اللبناني فشل في انتخاب رئيس جديد للبلاد في الجلسة التي عقدها الخميس الماضي، بعد 10 جلسات سابقة انتهت إلى نفس النتيجة.

ويشار إلى أن هذا يلقي بظلاله على المشهد في لبنان، و يزيد من تعقيده، في وقت تعاني لبنان من أزمة اقتصادية صنفت بأنها واحدة من أسوء الأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم في القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضا