بعد تطبيق الكارت الجديد ..اعرف سعر رغيف العيش الجديد 2023

السبت 21 يناير 2023 | 01:38 مساءً
سعر رغيف العيش في المخابز
سعر رغيف العيش في المخابز
كتب : نوران خالد

يبحث المواطنين عن سعر رغيف العيش الجديد 2023، بعد تطبيقه رسميا خلال الساعات القليلة بجميع المخابز، خاصة الغير حاملين على بطاقة التموين الجديد

حيث طبقت وزارة التموين، أول أمس الخميس، نظام رغيف العيش الجديد، حيث تصدر النظام الجديد مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث "جوجل".. فما هو سعر رغيف العيش الجديد؟

النظام الجديد فكرة تقدمت به شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية للدكتور على المصيلحي وزير التموين، من خلال طرح العيش الحر للبيع للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية.

ووفقا لرئيس الشعبة عبدالله غراب، هناك زيادة بشكل مستمر في أسعار الدقيق والقمح، حيث سبق وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تكلفة الخبز المدعم ارتفعت إلى 90 قرشًا.

ويعتمد نظام رغيف العيش الجديد على بطاقة يقوم المواطن بشحنها كما يريد سواء 20 أو 50 أو 100 جنيه، حسب قدرته على الشراء، ثم يقوم بالتوجه إلى أي مخبز على مستوى الجمهورية، لشراء الخبز وفقًا للسعر الذي تحدده وزارة التموين.

يستهدف النظام الجديد، حاملي البطاقات التموينية، حيث من المقرر أن يكون وزن الرغيف 90 جرامًا، ليتم بيعه عبر المخابز البلدية المنتشرة في جميع المحافظات التي تتجاوز 30 ألف مخبز.

ما هو سعر رغيف العيش الجديد؟

كما تعمل وزارة التموين من خلال نظام رغيف العيش الجديد، على بيع رغيف العيش الحر لغير حاملي بطاقة التموين حسب تكلفة إنتاج الرغيف.

وطبقا لمقترح الوزارة، يكون سعر رغيف العيش المدعم يصل سعره إلى 75 قرشًا، ليكون على عددٍ الخبر المتاح على حسب قيمة كارت الشحن كالآتي:

- كارت الشحن فئة الـ20 جنيها يتيح للمواطن 25 رغيف عيش.

- كارت الشحن فئة الـ50 يتيح للمواطن 62 رغيف عيش.

- كارت الشحن فئةً الـ100 يتيح للمواطن 124 رغيف خبز.

كارت الخبز الجديد سيتم توفيره في مكاتب البريد ويتم شحنه بأي قيمة يرغب المواطن استخدامها في صرف الخبز من المخابز التموينية بسعر التكلفة.

وفي حالة مخالفة المخابز لنظام رغيف العيش الجديد أو التلاعب في السعر والوزن، ستتعرض للجزاء والعقوبة وفقا لتصريحات وزير التموين.