إصابة 44 طالبا بالتسمم إثر تناولهم طعام من الباعة الجائلين بالجيزة

الاربعاء 18 يناير 2023 | 03:50 مساءً
خطر ماكولات الباعة الجائلين
خطر ماكولات الباعة الجائلين
كتب : محمود الطحاوي

كشفت أجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منشأة القناطر، يفيد بوصول 44 طالبا الي أحدي المستشفيات مصابين بحالة إعياء "تسمم".

انتقلت علي الفور الأجهزة الأمنية وتبين وصول (44) طالبا من طلاب إحدى المدارس الإبتدائية الكائنة بدائرة المركز بحالة تسمم، وتم تلقيهم الإسعافات اللازمة وخروجو جميعاً دون حدوث اي تداعيات.

 وتبين من سؤال الطلاب وأهليتهم قرروا أنهم عقب إنتهاء اليوم الدارسى وإنصرافهم من المدرسة، بشراء مأكولات "مجهولة المصدر" من أحد الباعة الجائلين بأحد الأسواق الكائنة بالقرب من مدرستهم.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مصدر المأكولات والقائمين على بيعهم، وأمكن ضبطهما وبحوزتهما 36 جوال من المقرمشات المُصنعة يدوياً دون اشتراطات صحية، وبمواجهتهما أقرا بتحصلهما عليها من ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة.

وتم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبمواجهتهم أيدوا ما جاء ما نسب اليهم، وضبط بحوزتهم كميات من الأجولة من "المقرمشات" مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمى) داخل مخزن كائن بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة.. وأقروا بتحصلهم عليها من مخلفات المصانع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا