القبض علي أحد زعماء داعش في هولندا

الثلاثاء 17 يناير 2023 | 06:48 مساءً
القبض علي داعشي
القبض علي داعشي
كتب : محمد سباق محروس

قامت السلطات الهولندية اليوم الثلاثاء بإعتقال مواطناً سوريا يشتبه في أنه كان مسؤول بتنظيم الإرهابي"داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين خلال الحرب الأهلية السورية.

وأعلن مدير مكتب المدعي العام الوطني الهولندي في بيان له إن الرجل "يشتبه بمشاركته في جرائم الحرب التي ارتكبها تنظيم داعش في سوريا".

وقال ممثلو الادعاء في بيان إن الشخص البالغ من العمر 37 عاما، والذي لم يكشف عن اسمه، وتم القبض عليه في قرية أركيل الصغيرة، التي تبعد حوالي 50 كيلومترا شرق مدينة روتردام الساحلية.

وذكر البيان أن المقبوض عليه يعتقد أنه تولى منصبا "إداريا في جهاز التابع لتنظيم داعش الإرهابي في الفترة بين عامي 2015 و2018. وتولى لنحو عامين قبل ذلك نفس المنصب بـ"جبهة النصرة".

وأشار ممثلو الادعاء إنه تولى المنصبين "في مخيم اليرموك للاجئين" جنوب العاصمة السورية دمشق.

وأضافوا أن المشتبه به تقدم بطلب لجوء في هولندا عام 2019 ثم استقر في وقت لاحق في أركيل. ومن المقرر أن يمثل أمام قاضي تحقيق في لاهاي يوم 20 فبراير.

والجدير بالذكر هذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها السلطات الهولندية مشتبها بتورطهم في النزاع السوري. ففي العام الماضي أدانت محكمة هولندية شقيقين سوريين لتوليهما مناصب في تنظيم اللإرهابي "جبهة النصرة" بين عامي 2011 و2014.

اقرأ أيضا