بارتفاع 32 طابق وإطلالة على ملعب سانتوس .. تعرف على مدفن الأسطورة بيليه.

الاثنين 02 يناير 2023 | 06:31 مساءً
بيليه
بيليه
كتب : يحيى تاج الدين

استمر وفاء الأسطورة الراحل، بيليه،  لناديه حتى بعد موته، إذ اختار أن يدفن في أقرب نقطة من نادي سانتوس البرازيلي الذي كان شاهداً على تألقه ونجاحه منقطع النظير.

وتعد المقبرة العامودية التي اختارها بيليه هي الأغرب حول العالم، فوفقاً لموقع "ويكيبيديا" فإن المقبرة حاصلة على رقم قياسي في موسوعة جينيس، بارتفاع يصل إلى 32 طابق، ومساحة 1.8 هكتار، و 16 ألف قبر.

كشفت صحيفة "صن" البريطانية، أن بيليه، إستغرق وقتاً طويلاً في اختيار "مكانه الأخير"، ليقع اختياره النهائي على المقبرة العامودية، الـ "Memorial Necrópole Ecumênica".

وأوضحت الصحيفة أن بيليه اختار الدفن في الطابق التاسع من المقبرة  تكريماً لوالده "دوندينيو"، الذي كان لاعباً لكرة القدم أيضاً، واعتاد أن يرتدي القميص رقم 9 دائما.

اعتقد محبوا بيليه أن اختياره لهذا المكان تحديداً، ليبقى قريبا من ملعب الفريق "سانتوس"، الذي ساهم في لمعان نجمه، ويقع النادي على بعد نصف ميل من المقبرة، والذي يمكن رؤيته بوضوح من الطابق التاسع.

بقيت تفاصيل مراسم الدفن سرية، لكن الصحيفة البريطانية قالت إن "المعلوم حتى الآن أن التابوت سيكون ذهبياً، وستكون على جوانبه العديد من المنحوتات والنقوش لصور بيليه الأيقونية".

وشهدت الأيام الماضية، توافد العديد من الأشخاص على مقبرة "Memorial Necropole Ecumenica" ، للاضطلاع على مدفن الأسطورة البرازيلية، المنفرد بالفوز بكأس العالم 3 مرات.

والاثنين، سيوضع نعش بيليه في قلب ملعب سانتوس لمدة 24 ساعة، قبل اصطحابه إلى الجنازة الخاصة في الساعة 10 من صباح الثلاثاء، ومن المتوقع مرور مئات آلاف الأشخاص أمام نعشه.

وسيمر موكب الجنازة في ضاحية بسانتوس، حيث تعيش والدته "دونا سيليست"، ذات الـ 100 عام.

اقرأ أيضا