السعودية تطبق الفاتورة الإلكترونية علي أصحاب المليارات

الاحد 01 يناير 2023 | 08:43 مساءً
السعودية
السعودية
كتب : محمد سباق محروس

تبدأ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بتطبيق المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية "مرحلة الربط والتكامل". 

وأذاعت قناة "الاقتصادية" السعودية، أن المنشآت جرى اختيارها بناءً على معيار حجم الإيرادات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة لعام 2021 وذلك للمنشآت التي تتجاوز إيراداتها (3) مليار ريال.

اقرأ أيضاً: االأمطار الغزيرة تغلق نفقين في السعودية

وعملت الـهـيـئة على إبلاغ المنشآت المستهدفة لاستكمال إجراءات تطبيق المرحلة الثانية من الفاتورة الإلكترونية (مرحلة الربط والتكامل) قبل ستة أشهر من التطبيق.

وأشارت هيئة الزكاة السعودية  إلي أن المرحلة الثانية تتضمن متطلبات إضافية عن المرحلة الأولى وإصدار الفواتير الإلكترونية بناءً على صيغة محددة، وتضمين عدد من العناصر الإضافية في الفاتورة.

وتعمل الهيئة لتطبيق هذه المرحلة على إلزام المنشآت بـشكـل تـدريـجي وعلى مـجموعات، وستقوم بإبلاغ المجموعات اللاحقة بشكل مباشر قبل التاريخ المحدد للربط بستة أشهر على الأقل.  

و حققت هذه الاستراتيجية العديد من النتائج الإيجابية، كان من أبرزها رفع مستوى حماية المستهلك في جميع أنحاء السعودية والوعي من جانب المكلفين في سرعة تجاوبهم بتطبيق المرحلة الأولى من المشروع. 

اقرأ أيضا