الرئيس الروسي يعزي الفاتيكان في وفاة بنديكتوس السادس عشر

السبت 31 ديسمبر 2022 | 03:30 مساءً
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
كتب : إسراء عماد

أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعازيه بوفاة بابا الفاتيكان السابق، بنديكتوس السادس عشر، الذي وافته المنية اليوم السبت، عن عمر يناهز 95 عام، لبابا الفاتيكان فرانسيس.

اقرأ أيضا: غارات روسية.. صافرات الإنذار الجوية تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا

وكتب بوتين في برقيته للبابا فرانسيس: «صاحب القداسة، أرجو أن تتقبلوا التعازي بوفاة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر»، وتابع: «كان بنديكتوس، رجل دين، ودولة بارزا، ومدافعا قويا عن القيم المسيحية التقليدية، وساهم في بناء العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والفاتيكان».

وأكد بوتين، أن العلاقات بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، والكنيسة الكاثوليكية الرومانية، ازدهرت في عهد البابا بنديكتوس السادس عشر، مشيرا إلى أنه سيحتفظ بأجمل الذكريات عنه..

وفاة بنديكتوس السادس عشر

وفي صباح اليوم السبت، أعلن الفاتيكان وفاة البابا الألماني المستقيل بنديكتوس السادس عشر، عن عمر يناهز 95 عام،و الذي فاجأ تنحيه العالم بأسره عام 2013، حيث كان يقيم منذ استقالته في دير سابق بحدائق الفاتيكان، مع "جورج جانسوين"، سكرتيره الشخصي ورئيس الأساقفة، وعدد قليل من مساعديه وأفراد طاقم طبي آخرين.

ونشر مدير الإعلام في الفاتيكان بيانا أعلن فيه وفاة البابا المستقيل الألماني بنديكتوس السادس عشر.

وقال ماتيو بروني، المدير الإعلامي في الفاتيكان: «يؤسفني أن أعلن أن البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر، قد توفي اليوم عند الساعة 9,34 في دير في الفاتيكان، وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن».

وتدهورت صحة البابا بنديكتوس السادس عشر، منذ سنوات. وقد تدهورت في الأيام الماضية، لكن الفاتيكان أعلن أمس الجمعة، أن وضعه مستقر وأنه شارك في قداس من غرفته أول أمس الخميس.

وكان البابا فرنسيس، أعلن الأربعاء الماضضي أن سلفه مريض بشكل خطير، وأنه يصلي من أجله، كما قال مصدر في الفاتيكان، في اليوم نفسه، لوكالة الأنباء الفرنسية: «صحة البابا الفخري تدهورت قبل نحو ثلاثة أيام، وظائفه الحيوية تتلاشى بما في ذلك قلبه».

اقرأ أيضا