زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب إذا أراد بوتين

الخميس 22 ديسمبر 2022 | 12:43 صباحاً
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
كتب : عمر يوسف

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن جميع دول العالم تريد إنهاء الحرب في أوكرانيا مشيرًا إلى أن ذلك يمكن أن يتحقق إذا أراده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن في واشنطن: "أنظمة باتريوت للدفاع الجوي ستعزّز بقوة قدرات الدفاع الأوكرانية"، مشيرًا إلى أنه "لا سلام عادل في حرب لا إنسانية فرضتها علينا روسيا".

وتابع: " لن تكون هناك أي تنازلات عن أراضينا وسيادتنا، ونحن نقاتل من أجل انتصارنا المشترك على هذا العدوان وأنا متأكد من أننا سننتصر".

من جانبه، قال بادين: "300 يوم من العدوان الروسي غير المبرر على الشعب الأوكراني، لكننا كنا على تواصل مع أوكرانيا منذ بداية الحرب".

الرئيس الأمريكي خلال استقبال زيلينسكي: نؤيد سلاما عادلا في أوكرانيا

وتابع: "نعمل مع شركائنا وحلفائنا على مساعدة أوكرانيا كي تستطيع إعادة بناء بنيتها التحتية، والشعب الأوكراني لن يقف وحيدا في مواجهة العدوان الروسي"، لافتًا إلى أن زيارة زيلنسكي إلى واشنطن تأتي في ظل تصعيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحرب في أوكرانيا.

وقال بايدن: "ندرك أن الحرب الأوكرانية هي جزء من شيء أكبر بكثير كما أكدنا على ضرورة قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها حتى قبل إطلاق الحرب، وأكثر من 50 دولة التزمت بتوفير ألفي دبابة ومدرعة و50 منظومة صواريخ لدعم أوكرانيا وتعزيز موقعها".

اقرأ أيضا