تقلبات جوية تسبب أمطار رعدية علي السعودية ومصر ودول الشام

منخفض جوي يسبب امطار رعدية في السعودية

السبت 17 ديسمبر 2022 | 10:19 مساءً
منخفضات جوية
منخفضات جوية
كتب : محمد سباق محروس

حذر مركز الأرصاد الجوية الإقليمي بالسعودية “وسم”  من أن طقس السعودية سيتأثر بمنخفض جوي سيبيري يؤدي إلى حالة مطرية واسعة التأثير تبدأ نهاية  هذا الأسبوع  على غرب ووسط السعودية وشرقها.

وذكر المركز  في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أن تأثير الحالة يمتد إلى الكويت والعراق ومنطقة بلاد الشام والأردن ومصر، مشيرًا إلى أن الحالة الجوية بسبب منخفض جوي عميق قادم من سيبريا مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة مندفعة .

اقرأ أيضاً :قوات الاحتلال الإسرائيلي تضع لافتة تشجع على اقتحام المسجد الأقصى

وأضاف المركز الوطني للأرصاد السعودية"وسم" في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سيحدث هطول أمطار رعدية على منطقة جازان يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وانخفاض في مدى الرؤية على محافظات (الحرث، والدائر بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب،والدرب، وبيش، وجزر فرسان، ومركز الفطيحة) والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد اليوم،  عن بدء تكون أمطار رعدية على منطقة عسير، وتشمل تأثيراتها المصاحبة نشاط في الرياح السطحية وانخفاض في مدى الرؤية، وعلى مدينة أبها ومحافظات( أحد ورفيدة والحرجة والربوعة والعرين وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب) بالإضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

اقرأ أيضا