تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 10:40 مساءً
الثانوية العامة
الثانوية العامة
كتب : غادة على

الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن كلمات موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، لتصبح على رأس قائمة الأكثر بحثاً على محرك البحث العالمي جوجل.

وفى وقت سابق، أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، عن تفاصيل وشكل امتحانات الثانوية العامة 2023 ، وتوزيع الدرجات لكل المواد، وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023 موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأعلن وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي اليوم، أنه سيُعلن عن نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 عقب إجازة نصف العام وسيعقد اختبار تدريبي لتدريب الطلاب على نظام الامتحانات، وطمأن الطلاب بأن كل طالب سيحصل على درجة في كل خطوة صحيحة يقوم بالإجابة عليها، وستعمل الوزارة على مواجهة الغش خلال امتحانات الثانوية العامة.

وأعدت الوزارة دليلا كاملا للطلاب عن شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 والعدد الكلي للأسئلة وتوزيع الدرجات عليها.

وأكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام «الكتاب المفتوح» مع استخدام كتيب المفاهيم وبنفس الدرجات في المواد العام الماضي ولكن مع اختلاف توزيع الدرجات، مضيفا أنه سيكون هناك ورقة «بابل شيت» للإجابة على الأسئلة الاختيار من متعدد بالإضافة إلى ورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.

وفيما يخص تصحيح الامتحانات أكد أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيا بعيدًا عن العنصر البشري بنظام الـrubrics، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة، مع عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على نظام التصحيح وسترسل لاثنين من المصححين لدقة التصحيح.