فيديو| سخر من زوجته.. صفعة الأوسكار لـ ويل سميث أفضل فيديو بـ يوتيوب في بريطانيا

صفعة الأوسكار

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 04:16 صباحاً
صفعة الأوسكار لـ ويل سميث
صفعة الأوسكار لـ ويل سميث
كتب : عاطف صبيح

حصلت صفعة الأوسكار لـ ويل سميث على أفضل فيديو بموقع يوتيوب في المملكة المتحدة، بعد أن حقق فيديو صفعة لزميله كريس روك في جوائز الاوسكار 103 ملايين مشاهدة، ويصبح بهذا الفيديو الأكثر مشاهدة في بريطانيا عبر موقع الفيديوهات يوتيوب.

كيف تم تصنيف فيديو صفعة الأوسكار لـ ويل سميث؟

لم يحصل مقطع فيديو صفعة الأوسكار على ذلك التصنيف بسبب عدد المشاهدات فقط، وإنما لأنه يحتوي على التفاعل والإشارات مع الفيديو، مثل عدد المشاركات والإعجابات.

مدة فيديو صفعة الأوسكار لـ ويل سميث

ولا تتجاوز مدة الفيديو الدقيقة و23 ثانية، وحصل الفيديو على 1.5 مليون إعجاب، وانتشر الفيديو بعد أن طرحته إحدى الصحف في الولايات المتحدة، وسرعان ما تصدرت تلك الوقعة عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، حيث انقسم ممثلون ومشاهير وحتى سياسيون بين للإشادة وإدانة الواقعة.

ما حكاية صفعة الأوسكار؟

كان نجم هوليود ويل سميث صفع زميله الممثل الكوميدي كريس روك على خشبة جوائز حفل الأوسكار في دورته الـ 44؛ بسبب سخريته من مظهر زوجته جادا بنكيت سميث، التي ظهرت خلال الحفل، وهي حليقة الرأس تمامًا؛ بسبب مرض الثعلبة الذي تعاني منه.

وبعد صفعة الأوسكار أعلن كريس روك عن رفضه تقديم حفل جوائز الأوسكار المقبل لعام 2023، وذلك بعد صفعة الدورة الماضية على وجهه من جانب ويل سميث.

وبسبب الفيديو تم منع ويل سميث من المشاركة في حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات؛ نتيجة سلوكه غير المسئول في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 94. وبعد يومين من الصفعة أصدر ويل سميث اعتذارًا عاما لزميله كريس روك ومنظمي حفل جوائز الأوسكار.

موقف إدارة جوائز الأوسكار

وأصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المعنية بمنح جوائز الأوسكار، بيانا للتعليق على واقعة صفع الممثل ويل سميث لمقدم الحفل كريس روك خلال الحفل الـ94 لجوائز الأوسكار.

وقالت الأكاديمية في بيان: “الأكاديمية لا تتغاضى عن العنف بأي شكل. اليوم نحن سعداء بالاحتفال بالفائزين بجوائز الاكاديمية في نسختها الـ94، الذين يستحقون الاحترام من زملائهم ومحبي الأفلام في أنحاء العالم”.

وقالت في بيان إن "شرطة لوس أنجلوس على علم بحدوث واقعة بين فردين خلال برنامج جوائز الأكاديمية".

وأضافت أن "الواقعة تتضمن صفع فرد لآخر. الشخص المعني رفض التقدم بشكوى للشرطة. وإذا رغب الشخص المعني في تقديم شكوى للشرطة في وقت لاحق، سوف نكون متاحين لإتمام تحقيق بالواقعة".