خمس أحداث تدور حول رونالدو في مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم

الخميس 24 نوفمبر 2022 | 09:28 مساءً
رونالدو
رونالدو
كتب : محمد علي محمد

فاز المنتخب البرتغالي على المنتخب الغاني بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعت المنتخبين في كأس العالم 2022، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وجاء الهدف الأول في المباراة عن طريق رونالدو في الدقيقة 65، ثم تعادل البلاك ستارز في الدقيقة 73 عن طريق "أندريه أيو"، ثم أضاف الثاني للبرتغال عن طريق جواو فليكس في الدقيقة 78، ولم يمر سوى دقيقتين ليضيف للبرتغال الثالث عن طريق "لياو"، قلص الفارق لغانا "عثمان بكري".

وتعتبر  مباراة غانا والبرتغال من أكثر المباريات الممتعة حتى الأن في كأس العالم 2022، وحدث فيها العديد من الأحداث والتي كانت جميعها تدور حول الدون.

1- دموع رونالدو تتساقط أثناء نشيد البرتغال

بدأ رونالدو في البكاء مع بداية عزف النشيد الوطني للمنتخب البرتغالي وظهر على رونالدو التأثر الشديد بسبب الضغوط التي يحملها الدون من رحيله عن نادي مانشستر يونايتد ليصبح بدون نادي قبل مباراته بأيام، إلى شعوره بأهمية المباراة التي يخوضها اليوم.

2- شهيق وزفير رونالدو يكشف توتره

ظهر على رونالدو التوتر الشديد قبل تسديد ركلة الجزاء والهدف الأول للمنتخب البرتغالي، وذلك على غير العادي، حيث تنفس بشكل كبير قبل ركلة الجزاء وأخذ شهيق وزفير على غير عادة الدون عدة مرات. 

3- احتفال لاعب غانا بالهدف على طريقة "الدون"

في موقف غريب وطريف سجل لاعب غانا "عثمان بكري" هدف في الدقيقة 90 وأحتفل على طريق كريستيانو رونالدو الخصم له بطريقته المعتادة.

4- رونالدو أول لاعب في التاريخ يُسجل بـ 5 نسخ من كأس العالم

بتسجيل رونالدو هدف اليوم اصبح ألو لاعب في التاريخ  يسجل في خمس نسخ في كاس العالم، وهي 2006، و 2010 و 2014، 2018.

5- استفزاز الدون لا يفيد

نشر جماهير غانا صورة ليونيل ميسي لاعب المنتخب الأرجنتيني الخصم الدائم لرونالدو، و يأتي ذلك كنوع من أنواع الاستفزاز لصاروخ ماديرا الذي لم يلتفت لذلك وتلقى جائزة رجل المباراة وقدم مردود جيد بالاضافة إلى هدفه في المباراة. 

رونالدو وميسيرونالدو وميسي

اقرأ أيضا