المخرج اللبناني كارلوس شاهين لـ بلدنا اليوم : فخور بعرض فيلمي في مهرجان القاهرة.. وشعب مصر ودود

الخميس 24 نوفمبر 2022 | 06:27 مساءً
المخرج اللبناني كارلوس شاهين
المخرج اللبناني كارلوس شاهين
كتب : ريهام كمال

 بعد انطلاق عرض فيلم المخرج اللبناني كارلوس شاهين، "أرض الوهم" لأول مرة ضمن فعاليات الدورة الـ44 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفوزه بجائزة سعد الدين وهبة لأفضل فيلم عربي، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية.

 

تواصل "بلدنا اليوم" مع مخرج الفيلم كارلوس شاهين، عقب العرض الأول له بمهرجان القاهرة السينمائي، والذي شهد حضورًا جماهيريًا، حيث أعرب عن سعادته بعرضه ضمن فعاليات واحدًا من أهم المهرجانات السينمائية بالمنطقة، وبحسن استقبال الجمهور له.

وكشف المخرج اللبناني الكبير  في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أنه سيتم عرض الفيلم خلال موسم الربيع القادم بفرنسا ولبنان، ويتطلع إلى عرضه بمختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة.

 وأكد أنه يسعى لعرض الفيلم بمزيد من المهرجانات السينمائية في مختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة..

واختتم كارلوس شاهين، حديثه، والذي أعرب عن سعادته بتواجده في القاهرة، خلال فترة المهرجان، و أنه يحب زيارة مصر كثيرًا، واصفاً شعبها بالودود. 

فيلم "أرض الوهم" تدور أحداثه في فترة الخمسينات، حول امرأة لبنانية تُدعى ليلى، تزوجت في سن صغير بسبب عادات وتقاليد قريتها فلم تعش حياتها بالصورة التي كانت تآمل بها، إلا أن تلتقي بشاب فرنسي، يخلق بداخلها حالة من التمرد على حياتها مما ينعكس سلباً على أسرتها.