محمد التاجي: ضميري هو مُحركي في عملي ولا أفكر في المنافسة (حوار)

الجمعة 26 ابريل 2024 | 08:31 مساءً
محمد التاجي والمحررة آية محمود
محمد التاجي والمحررة آية محمود
كتب : آية محمود تصوير: معاذ النجار

 في كوكبة الفن المصري، ينير نجم الفنان محمد التاجي سماءه، تاركًا بصمة مميزة في قلوب محبيه، فوعيه العميق بقيمة الفن وتأثيره جعله مؤمنًا بأن التمثيل رسالة سامية ووسيلة للارتقاء بالمجتمع، وهو ما انعكس على تنوع أدواره.

وتوج هذا التألق بتكريمه ضمن أفضل مئة شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي، تقديرًا لمسيرته الفنية الحافلة ومساهماته في إثراء الفن العربي.

في الفترة القليلة الماضية، عاش محمد التاجي انتعاشًا فنيًا ملحوظًا بمشاركته في أقوى عملين رمضانيين هذا العام، مسلسل "العتاولة" للنجم أحمد السقا، ومسلسل "ألف ليلة وليلة" للنجم ياسر جلال، مما دفع "بلدنا اليوم" لإجراء حوار معه، فـ إلى نص الحوار...

ما شعورك بعد تكريمك من ضمن أفضل مئة شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي؟

أشكر القائمين على هذا المهرجان الرائع، أشعر بالتواضع والسعادة بهذا التكريم، أعتبر نفسي شخصًا بسيطًا، ولم أتوقع أبدًا أن أصل إلى هذا اللقب، أؤمن بأن ما حققته في حياتي هو نتاج عمل جماعي، ولا أستطيع أن أُنسب الفضل لنفسي فقط

أشعر بالامتنان لكل من ساهم في مسيرتي وقدم لي الدعم والتشجيع، هذا التكريم يُمثل مسؤولية كبيرة، ويحفزني على بذل المزيد من الجهد لخدمة المجتمع العربي.

محمد التاجي والمحررة آية محمود

 

حدثنا عن مسلسل "العتاولة" وتعاونك مع أحمد السقا؟

ليس هذا التعاون الأول بيني وبين أحمد السقا، فقد عملنا معًا سابقًا في بداية حياته الفنية في فيلم "الجزيرة 2" منذ حوالي 12 عامًا، يعد هذا التعاون الثالث بيننا، وأعرفه على المستوى العائلي أكثر من تعاونانا الفنية، كان لوالده، المرحوم الأستاذ صلاح السقا، فضل كبير علينا، فهو من ربّانا ودعمنا في بداية حياتنا الفنية.

أشعر بالثقة في مسلسل "العتاولة"، سيترك بصمة مميزة في رمضان ويحقق نجاحًا كبيرًا.

 كيف نجحت أحداث "العتاولة" في جذب انتباه المشاهدين في رمضان 2024؟ 

مسلسل "العتاولة" مصروف عليه بشكل كبير، وهذا واضح من خلال، الكاست المميز يضم المسلسل نخبة من النجوم الكبار مثل أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة ومي كساب وزينة.

بالإضافة إلى الإنتاج الضخم تم صرف ميزانية ضخمة على المسلسل، مما يظهر في جودة الإخراج والديكورات والموسيقى التصويرية، الاهتمام بأدق التفاصيل، من حيث الملابس والديكورات والأداء التمثيلي

أعتقد أن مسلسل "العتاولة" يعد علامة فارقة في الدراما العربية، فهو عمل فني متكامل من جميع النواحي، أشعر بالفخر لوجودي وسط هذه الكوكبة من الفنانين الموهوبين.

محمد التاجي والمحررة آية محمود

 

 ما الذي يميز هذا الدور عن أدوارك السابقة؟

يميز هذا الدور عن أدواري السابقة أنه شخصية جديدة تمامًا علي لم أؤد مثلها من قبل، أدرك أن هذه الشخصية صعبة، أرجو من الجمهور أن يتقبلها بصدر رحب، وأن يشاركني آرائهم حولها.

كيف كان شعورك عندما علمت بترشيحك لمسلسل "العتاولة"؟

أشعر بسعادة غامرة لترشيحي في مسلسل "العتاولة" الذي يعد من أقوى منافسات رمضان 2024، لم أتوقع أبدًا أن أكون جزءًا من هذا العمل المميز، خاصة بعد قراءة أسماء النجوم الكبار المشاركين فيه، مثل أحمد السقا، وطرق لطفي، وباسم سمرة، ومي كساب، وزينة

كان حلمًا يراودني أن أشارك في عمل ضخم كهذا، وسرعان ما تحقق هذا الحلم في غضون 48 ساعة فقط، تلقيت اتصالًا من فريق العمل بعد 48 ساعة فقط من قراءتي أسماء الممثلين في الجريدة، وكان هذا بمثابة مفاجأة سارة لم أتوقعها، أشعر بالامتنان الشديد للمنتج صادق الصباح والمخرج أحمد خالد موسى على منحي هذه الفرصة الثمينة

سبق لي العمل مع المخرج أحمد خالد موسى في مسلسلات "ملوك الجدعنة" و"الحصان الأسود"، أعتبره مخرجًا مُبدعًا ومُلهمًا، وأتطلع للعمل معه مرة أخرى في مسلسل "العتاولة"، سأبذل قصارى جهدي لتقديم أفضل ما لديّ في هذا العمل، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

محمد التاجي والمحررة آية محمود

 

نتطرق للحديث عن مسلسل "ألف ليلة وليلة" مع ياسر جلال.. حدثتنا عن التفاصيل؟

مسلسل ألف ليلة وليلة هو قصة تقليدية إلى حد ما، لكن الجديد هذا العام هو التركيز على عائلة شهريار وشهرزاد

يركز المسلسل على حكاية العائلة، مع إعطاء مساحة أكبر عن حكايات شهرزاد، مما يخلق تشعبات جديدة في القصة، أبدع المؤلف أنور عبد المغيث في كتابة السيناريو، الذي يقدم حكايات جديدة ومثيرة، سعيد للغاية بالمشاركة في هذا العمل، وأعتقد أنه سيكون ممتعًا للجمهور.

هل تُشتغلك المنافسة؟

لا أفكر في المنافسة كثيرًا، فأهم شيء بالنسبة لي هو أداء دوري على أكمل وجه، أؤدي دوري بِما يُرضي الله وضميري، وأحرص على إتقانه وإيصال مشاعره للجمهور

أعتبر أن المنافسة هي مسؤولية الجمهور، فهو من يقرر من يتابع ومن لا يتابع، أركز خلال عملي على الشخصية التي أجسدها، ولا أفكر في منافسة الآخرين، أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه المنتج الذي وضع ثقته بي، وأسعى إلى إيصال رسالته للجمهور.

محمد التاجي والمحررة آية محمود
محمد التاجي والمحررة آية محمود