5 كتب سحرية للتعافي من اضطرابات ما بعد الصدمة.. تحرر من حزنك

كتب للتعافي من الصدمات

الاربعاء 16 نوفمبر 2022 | 03:08 مساءً
كتب للتعافي من اضطراب ما بعد الصدمة
كتب للتعافي من اضطراب ما بعد الصدمة
كتب : ياسمين أحمد

يمر أغلب الناس بمجموعة من التجارب القاسية، تتسبب لهم في الشعور بصدمة وصعوبة في التعامل مع من حولهم ويفتقدوا الثقة بالآخرين، والعودة للاستقرار النفسي مرة أخرى تأتي بشكل تدريجي، ولتسريع هذه المهمة نقدم خلال التقرير التالي مجموعة من الكتب للتعافي من اضطراب ما بعد الصدمة.

كتب للتعافي من اضطراب ما بعد الصدمة

اضطراب ما بعد الصدمةاضطراب ما بعد الصدمة

تجاوز ماضيك

كتاب تجاوز ماضيك بقلم «فرانسين شابيرو» ساعد آلاف الأشخاص على التعافي من اضطراب ما بعد الصدمة، إذ يتميز بمساعدته للقارئ على التحرر من الصدمات والحواجز العاطفية.

الجسم يحافظ على النتيجة

كتاب الجسم يحافظ على النتيجة بقلم « بيسل فان دير كولك»، من الكتب المثالية لفهم الصدمة وتأثيرها على حياتنا اليومية، لقيام المؤلف بشرح تفاصيل كيفية تغيير التفكير ككل بعد المرور بتجربة مؤلمة.

ماذا حدث لك

كتب للتعافي من اضطراب ما بعد الصدمةكتب للتعافي من اضطراب ما بعد الصدمة

«ماذا حدث لك» كتبته أوبرا وينفري والدكتور بروس دي بيري، وهذا الكتاب يدور حول الشفاء وتغيير وجهات النظر حول الصدمة، وقد شاركت وينفري تجاربها الشخصية، لإزالة العار والصور النمطية التي تدور حول الصدمة، من خلال طرح سؤال ماذا حدث لك بدلا من ما خطبك.

التعاطف مع الذات الواعي

كتاب التعاطف مع الذات الواعي بقلم كريستوفر جيرمر وكريستين نيف، فعال للتعامل مع اضطراب ما بعد الصدمة، لاحتوائه على بعض الأنشطة والمحفزات الواعية التي تهدف إلى تعزيز وتقبل الذات.

لم تبدأ معك

كتاب لم تبدأ معك بقلم مارك وولين، تمت كتابته لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الصدمات في بيئة عائلية، وذلك لإنقاذهم من جبروت وتحكم الأسرة.

اقرأ أيضا