جامعة سوهاج تعلن فتح التقدم لجائزة المبدع الصغير

الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

الاربعاء 16 نوفمبر 2022 | 02:07 مساءً
كتب : مصطفى الضبع

أعلنت جامعة سوهاج عن التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثالثة، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، والذى يستمر حتى 31 ديسمبر القادم، من سن 5 وحتى 18 عامًا، في مجالات الآداب (القصة القصيرة ـ الشعرـ التأليف المسرحي)، الفنون (الرسم ـ العزف على البيانو ـ العزف على الكمان ـ الغناء)، وفى مجال الإبداع والابتكار (التطبيقات والمواقع الإلكترونية ـ الابتكارات العلمية).

وأشاد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة بإطلاق هذه الجائزة فى دورتها الثالثة والتي تنفذ تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تحرص على تشجيع الإبداع والابتكار للأطفال والاكتشاف المبكر للمتميزين والموهوبين منهم وتحفيز الطاقات الإبداعية لهم، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر.

وأضاف عبد الخالق أن الجامعة تضمن عددا من المراكز والوحدات، لاكتشاف ودعم الموهوبين ورعايتهم وصقل قدرات الأطفال والشباب النابغين فى جميع التخصصات، وتوفير العديد من الإمكانيات والوسائل التى تساهم فى دعم أبنائنا باعتبارهم قادة المستقبل.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هدف المبادرة هو إبراز العناصر الموهوبة وأصحاب الابتكارات من الأطفال، لتوفير البيئة المناسبة لهم وتعليمهم وتدريبهم بالشكل الأمثل ليكونوا نماذج مشرفة فى المستقبل.

جدير بالذكر أنه يمكن الاطلاع على الشروط وكافة تفاصيل الجائزة، من خلال صفحة الجائزة على الفيسبوك (جائزة الدولة للمبدع الصغير)، أو الموقع الخاص بالجائزة www.ckp.Eg.

اقرأ أيضا