تعرف على أسعار الأرز اليوم الأربعاء 16 نوفمبر في السوق المحلي

الأرز بنوعيه

الاربعاء 16 نوفمبر 2022 | 01:04 مساءً
أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز اليوم
كتب : منار ناجي الجارحي

أسعار الأرز اليوم.. يعتبر محصول الأرز من محاصيل الحبوب الهامة، حيث يعتبر غذاءً أساسياً لأكثر من نصف سكان العالم، وتستعمل الحبوب في تغذية الإنسان وكمادة خام لعديد من الصناعات، كما تستخدم نواتج ضرب الأرز كمادة خام أيضاً لبعض الصناعات، كما يستخدم القش في كثير من الأغراض.

وتتزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي "جوجل" عن أسعار الأرز يوميا، لأنه يدخل ضمن قائمة السلع الأساسية والمطلوبة لدي الكثير من المواطنين، ويقوم موقع "بلدنا اليوم" بتقديم خدمة أسعار الأرز بمختلف أنواعه بالسوق المحلي اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، ويعتبر من ضمن الخدمات التي يحرص الموقع علي تقديمها يوميا.

أسعار الأرز اليوم الأربعاء

شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، حالة من الاستقرار  في السوق المحلي للتجار والمستهلكين، وذلك عقب حالة من التذبذب السعري يوم الإثنين الماضي، حيث تراجعت أسعار الأرز الأبيض كسر 5% - كسر 3% بمقدار 100 جنيه، فيما ارتفعت أسعار الأرز الشعير بمقدار يتراوح من 100 : 200 جنيه بالطن.

أسعار الأرز اليوم

وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الدولة تعمل على توفير الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز؛ حيث يتم بيع الأرز السائب بـ12 جنيهًا للكيلو و15 جنيهًا للمعبأ.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير عريض الحبة بالأسواق المحلية، لتسجل 10,400 جنيه للطن.

وثبتت أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة، ليبلغ سعر الطن 10,100 جنيه.

الأرز الأبيض

وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% إلى 15,700 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 5% 15,100 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 14 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

هبطت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية، اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث انخفض عقد نوفمبر بمقدار 0.020 دولار، ليصل إلى 17.760 دولار للقنطار.