تعرف على تميمات أخر خمس نسخ من كأس العالم

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 | 09:01 مساءً
كأس العالم
كأس العالم
كتب : محمد مرجونة

أعلنت قطر عن تميمة كأس العالم 2022 والتي استخدموا فيها العمامة العربية، كنوع من أنواع الترويح إلى عادتها.

 تستخدم كشعار للبطولة للترويج أو التسويق لها وتنشر الفرحة والبهجة بين المشجعين وتعد التميمة الرمز الأبرز لأي بطولة.

وفي ألمانيا عام 2006 كانت تميمة كأس العالم يوليو 6.

تميمات كأس العالمتميمات كأس العالموفي نسخة 2006 قامت ألمانيا بعمل تميمة عبارة عن الأسد و غوليلو والكرة الناطقة بيليه.

وفي جنوب أفريقيا 2010 "زاكومي".

تميمات كأس العالمتميمات كأس العالمقام مصممو جنوب إفريقيا بعم تميمة "زاكومي" وتنقسم إلى جزئين الأولي "زا" وتعني الفهد وهي العنصر الأساسي في التصميم والثانية "كومي"  وتعني الرقم 10 في العديد من الدول الأفريقية.

وفي نسخة 2014 التي قامت في البرازيل "فوليكو"

تميمات كأس العالمتميمات كأس العالموقامت البرازيل بفكرة جديدة عن باقي النسخ السابقة فا في النسخ السابقة كانت دائما ترمز للدولة المستضيفة لكن في 2014 قامت البرازيل بفكره مختلفة وهي إيصال رسالة للحفاظ ع البيئة من خلال استخدام أنثى  آكل النمل كعنصر أساسي في التصميم.

وجاءت التميمة باسم فوليكو وهو مصطلح يجمع بين كلمتين "فول" وهي مشتقة من "فوتبول" وتعني كرة القدم و "إيكو "مشتقة من "إيكولوجيا" بمعنى بيئة كرة القدم.

وفي روسيا 2018 "زابيفاكا"

تميمات كأس العالمتميمات كأس العالم قامت روسيا بعمل تميمة على هيئة ذئب باسم "زابيفاكا" وتعني بالغه الروسية مسجل الأهداف.. و وارتدى مسجل الأهداف ألوان علم روسيا  بالإضافة إلى نظارات رياضية وحصل على 53% من الأصوات على  "الفيفا".

والآن نستقبل تميمة كأس العالم قطر 2022 "لعيب"

تميمات كأس العالمتميمات كأس العالمقام مصممو تميمة كأس العالم 2022 في قطر تصميماً عبارة عن " العمامة العربية" وهي تعد من أشهر الأزياء في الشرق الأوسط ..وتعني كلمه "لعيب" اللاعب الخارق لذي يجلب المتعة لجميع المشاهدين.

اقرأ أيضا