"فوجئت بالعدد الضخم من الشباب".. أمير المصري عن مشاركته في قمة المناخ

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 01:11 مساءً
أمير المصري
أمير المصري
كتب : ريهام كمال

أعرف الفنان أمير المصري، عن فخره بتواجده ومشاركته في قمة المناخ COP27، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ.

وقال أمير المصري، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر: "أهتم بالأمور الإنسانية فقد شاركت في أفلام عن اللاجئين، ومشكلات التهجير بسبب مشكلات البيئة، وفخور باستضافة مصر لقمة المناخ".

وأضاف: "مصر من أهم الدول في القارة السمراء، وتحمل رسالة إلى العالم بأكمله، بأنها مهتمة بفضية المناخ، وهذا أمر مهم جدا".

وتابع: "أرى طاقة إيجابية جدا، وأنا سفير للأمم المتحدة، لمؤتمر شباب بلد، ندعم الشباب من 10 إلى 24 سنة، وفوجئت بالعدد الضخم من الشباب المهتم بقمة المناخ COP27".

وتحدث عن أهمية القوة الناعمة إذ أن رسالتها أسرع في مواجهة التغيرات المناخية، وبالفعل هناك فيلم خاص عن "COP 27" يتضمن أحداث حقيقية، وليست مجرد تمثيل، وهدفنا إيصال رسالة إيجابية، في ظل اهتمام الكثير في مصر بقضايا المناخ.

ومن ناحية أخرى يٌعرض للفنان أمير المصري، في دور العرض فيلم "هاشتاج جوزني" يشارك في البطولة مايان السيد، بيومي فؤاد، ودينا، وصابرين، وسامي مغاوري، وإسلام إبراهيم، ونخبة من الشباب، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج عصام نصار.

 تدور أحداثه في إطار من الكوميديا الرومانسية، عندما يتعرض الدي چي الشهير فارس لعدد من المواقف الطريفة والمفارقات الكوميدية لعدم قدرته على الاعتراف بحبه لفتاة أحلامه، خوفا من فقدانها بسبب حيلة تدبر له تؤدي إلى زواج أي فتاة يعترف لها بحبه.