حتى لا ننسى.. علاء عبدالفتاح حرض على حرق أقسام الشرطة وقتل الضباط واقتحام وزارة الداخلية

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 11:12 صباحاً
علاء عبدالفتاح
علاء عبدالفتاح
كتب : بلدنا اليوم

أثارت سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح ،حالة من الجدل في الأوساط، بعد تصريحها الصادم خلال قمة المناخ بالأمس حيث قالت:« الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هي الحقيقة».

علاء عبدالفتاحعلاء عبدالفتاح

وجاء ذلك خلال ردها على أسلئة أحد الحاضرين للندوة، خلال اللقاء الذي عقدته للمطالبة بالإفراج عن شيقها علاء عبدالفتاح، الذي حرض على العنف وحرق أقسام الشرطة لزعزعة الأمن الوطني واستقرار البلاد ، وقال خلال إحدى المنشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي:« لولا حرق الأقسام ما كانتش الداخلية هتتربى حرق الأقسام كان أسلوب تأديبي سلمي بدلا من ذبح كل الضباط علنا».

علاء عبدالفتاحعلاء عبدالفتاح

وقال علاء عبدالفتاح في تغريدة أخرى:« «لو طهروا الداخلية وجابوا لنا أجدع دستور وجابوا حاكم دستوري منتخب حبوب وكتبوا أحسن قانون تظاهر في الدنيا برضه مش ملتزم بيه».

وفي سياق متصل هاجمت المحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رد فعل «سناء سيف» شقيقة علاء عبدالفتاح المسجون حاليا على ذمة عدد من القضايا، وعلقت أبو القمصان قائلة:« أول مرة أشوف مؤتمر يقعد ساعتين إلا ربع هما يتكلموا ومش عاوزين مداخلات .. ولما جينا بنتناقش لقيتها بتهاجمني وكأنها بتمارس إرهاب ضدي .. ودي استراتيجية معروفة عشان يخرسوا الأصوات».

اقرأ أيضا