موعد شهر رمضان 2023.. وأبرز الأدعية لاستقبال الشهر الكريم

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 12:59 مساءً
شهر رمضان
شهر رمضان
كتب : إيمان علي

يتساءل الكثيرون في الفترة الحالية عن موعد شهر رمضان 2023 وأبرز الأدعية لاستقبال الشهر الكريم، وبخاصة أن شهر رمضان يعتبر من أهم شهور العام، والذي ينتظره المسلمون على أحر من الجمر طمعًا في ثوابه واشتياقًا لروحانياته.

موعد شهر رمضان 2023

وفي وقت سابق، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هلال شهر رمضان بعد حدوث الاقتران، بمعنى أن يكون أول أيام شهر رمضان 2023 هو يوم الخميس 23 مارس 2023.

كما أضاف المعهد أنه سيتم تحديد موعد شهر رمضان 2023 فلكيا بجانب الرؤية الشرعية، والمقرر لها يوم 21 مارس.

يذكر أن شهر رمضان الماضي 2022 كان مووعده يوم الثلاثاء 13 إبريل، واستمر حتى الأربعاء 12 مايو، وكان الخميس 13 من الشهر ذاته هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

أقرأ أيضا

تعرف على موعد شهر رمضان 2023 فلكيًا في مصر

"أهم حدث عالمي تستضيفه مصر".. يسرا عن مشاركتها الصوتية في مؤتمر المناخ

أبرز الأدعية لاستقبال الشهر الكريم

وهناك العديد من الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة النبوية من أجل استقبال الشهر الكريم ومنها:

  • اللهم بلغنا رمضان هذا العام، اللهم إنك أحييتنا إلى هذا الوقت فبلغنا رمضان وأحينا إلى رمضان، اللهم أدخلنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم بلغنا رمضان وقد غفرت لنا.

  • اللهم أهله علينا باليمن والبركات ، اللهم بلغنا رمضان وانت راضٍ عنا، اللهم ارزقنا ليلة القدر اللهم ارزقنا ليالي رمضان.

  • اللهم أعني على قيامك وصيامك يا هادي المضلين وقربني إليك وحببني في الأعمال التي تحبها يارب العالمين.

  • اللهم اجعل صالح أعمالي خواتيمها.. اللهم توفني وأنت راض عني.. اللهم ردني إليك ردا جميلا.. اللهم أرزقني الثبات على كل عمل تحبه تدخلني بها الجنة وتبعد عني به النار.

  • اللهم بلغنا هذا العام ليلة القدر، اللهم لا ترد لنا دعوة في رمضان، اللهم أدخلنا في رمضان من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين، اللهم كتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان وبلغنا ليلة القدر واستجب دعائنا.

  • اللهم من علينا ببلوغ ليلة القدر هذا العام، اللهم اجعل رمضان هذا العام أجمل رمضان مر علينا منذ خلقتنا، اللهم املأ قلوبنا بحبك وارزقنا حلاوة الإيمان، واجعلنا من أحب عبادك إليك، ومن أخلص عبادك لك. 

اقرأ أيضا