فيديو| مديرة مايكروسوفت: لدينا بمصر مركز بحثي هو الوحيد في الوطن العربي

مؤتمر كوب 27 - cop27

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 06:13 صباحاً
ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت
ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت
كتب : عاطف صبيح

قالت ميرنا عارف، مدير عام شركة مايكروسوفت في مصر، إن الشركة لديها مركز بحثي هو الوحيد بالوطن العربي، وأعربت عن فخرها بأن تكون الشركة أحد الشركاء الاستراتيجيين للحكومة المصرية في جميع مشاريع التحول الرقمي.

وأضافت عارف، خلال لقائها ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر قناة أون، أن مصر شهدت خلال السنوات الأخيرة توجها غير مسبوق نحو التحول الرقمي، وصار ضمن أهم ركائز الدولة بما فيها من شركات تطمح لدفع النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار والاستدامة.

وأوضحت أن التعاون بين مايكروسوفت ومصر يتم في عدة أصعدة، فعلى سبيل المثال رقمنة خدمات وزارة المالية مثل الفاتورة الرقمية، وكذلك خدمات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقدمة للمواطنين، وكذلك وزارة العدل في خدمات مثل القضاء الإليكتروني والتقاضي عن بعد.

وأشارت عارف إلى أن كافة هذه المشروعات تعود بالنفع على المواطن المصري بشكل مباشر على كافة الأصعدة والمجالات لتسهيل الإجراءات عليه.

وأكدت أن مايكروسوفت تعتبر مصر من أهم البلدان التي تشهد ضخ للاستثمارات بها، وعلى سبيل المثال لدينا مركز بحثي هو الوحيد من نوعه في الوطن العربي موجود في مصر. 

اقرأ أيضا