داش وأمير المصري ونور النبوي وحبيبة مرزوق سفراء شباب بلد يُديرون جلسات في مؤتمر المناخ

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 10:56 صباحاً
نور النبوي وحبيبة مرزوق وأحمد داش وأمير المصري في مؤتمر المناخ
نور النبوي وحبيبة مرزوق وأحمد داش وأمير المصري في مؤتمر المناخ
كتب : ريهام كمال

تشارك المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر "شباب بلد" في الدورة 27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ بالمؤتمر في شرم الشيخ، ممثلة بعدد من سفراء المبادرة لتعزيز التوعية بقضايا التغير المناخي لدى الشباب، وابراز دورهم المهم في التعامل مع قضية التغير المناخي، ويشارك الفنانين  أحمد داش وأمير المصري وحبيبة مرزوق ونور النبوي، سفراء للمبادرة.

ويٌعقد اليوم الأثنين الاجتماع الأول للمبادرة على هامش فاعليات مؤتمر المناخ، سيدير سفير "شباب بلد" الفنان أحمد داش، جلستين أحدهما عن تأهيل الأطفال والشباب كشركاء في مكافحة التغير المناخي، ويتم خلالها استعراض تقرير مصر للأمم المتحدة عن المساهمات المحددة وطنيا للحد من التغير المناخي.

كما سيدير سفير "شباب بلد" الفنان نور النبوي، جلسة تستعرض الحلول المبتكرة لمخاطر التغير المناخي، والتي أنجزها مخيم تدريب نظمه برنامج الأمم المتحدة الانمائي في الغردقة على مدى 6 أسابيع لشباب من مختلف أنحاء أفريقيا.

وعلى هامش مشاركتهم في قمة المناخ في شرم الشيخ، سيقوم سفراء "شباب بلد" بزيارات ميدانية لمشاريع ريادية في منطقة سيناء تتعلق بالمناخ ويتولى تشغيلها شباب، بهدف تسليط الضوء على الفرص المتاحة لرواد الأعمال في هذا المجال.

وكانت أطلقت مبادرة "شباب البلد" في يناير الماضي أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لأن تكون المنصة الوطنية المستدامة للشباب وللشركاء متعددي الأطراف الذين يعملون معًا لضمان حصول الشباب في مصر، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، على فرص في التعليم والتعلم، من خلال كسب المهارات اللازمة والتي تؤهلهم لسوق العمل وريادة الاعمال، وأن يكون لهم مشاركة إيجابية في المجتمع بحلول عام 2030.