خبير شحن وتفريغ: الخطة القادمة لرؤية مصر 2030 تصبح السفن صديقة للبيئة

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 04:39 مساءً
تامر ابو السعادات
تامر ابو السعادات
كتب : نوران خالد

قال تامر أبو السعادات خبير الشحن والتفريغ في تصريحاته الخاصة لبلدنا اليوم إن الغاز الطبيعي سيستخدم لتموين السفن نظرا لانخفاض الانبعاثات الكربونية، حيث أنه لا يؤثر على المناخ، مشيرا أن تموين السفن بالغاز الطبيعي سيكون صديق للبيئة.

لافتا أن هذا ينتج عنه التقليل في الانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري، حيث أن الخطة القادمة لرؤية مصر 2030، أن السفن تصبح صديقة للبيئة، تماشيا مع أهداف مؤتمر قمة المناخ cop 27.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش تموين السفن بالغاز الطبيعي و كيف يؤثر على البيئة، حيث يناقش أيضا أن المنظمات البحرية و الدولية ستأخذ  كافة هذه الاتجاهات، مشددا على القيود التي وضعت منذ عام 2018 على جميع المشروعات سواء سفن أو قضبان السكك الحديد ليصبح جميع المشروعات صديقة للبيئة.

والمؤتمر يستهدف المناقشة في تقليل الانبعاثات الكربونية التي تؤثر على الاحتباس الحراري.

يذكر أن الجلسة الثالثة من محاور مؤتمر قمة المناخ cop 27، هو محور خفض الكربون، وفي ذات الوقت سوف يتم الإعلان والترويج عن مشروعات النقل الصديقة للبيئة مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر الخاص بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة وشرق بورسعيد، وهذا لأهمية الموقع الجغرافي و الاستراتيجي لهذين المنطقتين.

الجدير بالذكر أن مؤتمر قمة المناخ cop 27 يقام في مدينة شرم الشيخ، وقد تحولت مدينة شرم الشيخ إلى المدينة الخضراء، جذبا للسياحة، و هذا يشكل صورة إيجابية أمام جميع الدول والعالم.

اقرأ أيضا