رئيس الحكومة يصل مطار شرم الشيخ لتفقد التجهيزات النهائية لاستقبال ضيوف قمة المناخ

COP27

السبت 05 نوفمبر 2022 | 09:20 مساءً
مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي
كتب : عمرو عدوي

وصل مطار شرم الشيخ الدولي، قبل قليل، المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران، لتفقد التجهيزات النهائية المتعلقة باستقبال ضيوف مصر المشاركين في قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

يأتي ذلك بعد جولة تفقدية ، قام بها الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني في مطار القاهرة الدولي، للاطمئنان على كافة الخدمات والتيسيرات المقدمة لاستقبال ضيوف مصر من الوفود المشاركة في القمة COP27 .

ويشهد مطارا القاهرة وشرم الشيخ تكثيفاً للرحلات الدولية والداخلية لمصر للطيران مع تزايد أعداد الوفود التي تصل إلى مصر من مختلف دول العالم للمشاركة في قمة المناخ حيث تنظم شركة مصر للطيران 250 رحلة لنقل المشاركين من مختلف دول العالم إلى مطاري القاهرة وشرم الشيخ .

ومن المقرر أن تنظم مصر للطيران اليوم وغداً 45 رحلة دولية وداخلية بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ من بينها رحلات دولية مباشرة من لندن وباريس وفرانكفورت وميونخ وإسطنبول ودبي ونيروبي ولاجوس وكينشاسا إلى مطار شرم الشيخ

ويستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، في غضون ساعة من الآن، أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام المعروف باسم “SAF”، تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران، قادمة من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار شرم الشيخ مباشرة، وذلك بالتعاون مع شركة Neste التي تعد من أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج وقود الطائرات المستدام.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 22030، والحد من التلوث البيئي وتخفيض الانبعاثات الكربونية، وتزامناً مع انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ COP27.

ومن المقرر أن تصل رحلة مصر للطيران رقم Ms800 طراز بوينج 787-900 "دريملاينر" من باريس قادمة إلى شرم الشيخ وعلى متنها وفد من المشاركين في مؤتمر المناخ.

وتسجل مصر للطيران بذلك إنجازاً جديدا على مدار تاريخ الشركة الوطنية العريق، باعتبارها من أوائل شركات الطيران في العالم التي تستخدم الوقود الحيوي في الرحلات التجارية، وذلك من خلال خطة واضحة للشركة الوطنية مصر للطيران في مجال التنمية المستدامة والبيئة لتقليل الانبعاثات الكربونية والحد من التلوث البيئي بدءًا من عملية تحديث الأسطول والإجراءات الخاصة بتقليل الوزن على الطائرة والحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام على متن رحلاتها، حيث سيرت الشركة العديد من الرحلات بخدمات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى إعادة تدوير المخلفات بهدف تحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تشهد أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام المعروف باسم “SAF”، استقبالا خاصا لركاب الرحلة القادمة من فرنسا، داخل مطار شرم الشيخ، في الوقت الذي يتزامن معه وصول الوفود الدولية القادمة من مختلف بلدان العالم للمشاركة في قمة المناخ. 

اقرأ أيضا