موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في مصر وقيمة التخفيضات

عروض البلاك فرايدي

الخميس 03 نوفمبر 2022 | 09:27 مساءً
عروض البلاك فرايدي
عروض البلاك فرايدي
كتب : آيه جبر

مع الارتفاع الكبير في الأسعار في الأسواق المصرية في الآونة الأخيرة، ينتظر الكثير من المواطنين المصريين عروض البلاك فرايدي بشغف كبير للحصول على متطلباتهم المختلفة، خاصة في ظل الخصومات الكبيرة التي تحدث داخل المتاجر العامة والإلكترونية، ومن بينها البرندات العالمية خلال هذا اليوم.

موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في مصر

بالرغم من أن البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء كما تُعرف في جميع بلدان العالم تكون عادًة الجمعة التالية لعيد الشكر، والذي يكون بتاريخ 4 من شهر نوفمبر من كل عام. إلا أن الوطن العربي وخاصة مصر يختلف توقيت الجمعة البيضاء فيها عن باقي دول العالم.

ونجد أن موعد البلاك فرايدي 2022 في مصر، معروف أنه يكون في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، لذلك هذا هو الموعد المخصص للجمعة البيضاء هذا العام، والتي سوف توافق تاريخ 25 نوفمبر 2022.

قيمة التخفيضات في عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر

أعلنت الكثير من المتاجر المتواجدة داخل الشوارع المصرية، وكذلك المتاجر الإلكترونية التي تدعم خدمة التوصيل داخل مصر، ومنها البرندات العالمية، أن قيمة التخفيضات في هذا العام في مختلف السلع بمختلف أنواعها، لن تقل عن 14% من قيمة السلع الحقيقية والتي تباع بها باقي أيام العام، وتصل إلى حوالي 70%، ومن أشهر المتاجر التي تشارك في هذه التخفيضات في مصر، أمازون.

عروض البلاك فرايديعروض البلاك فرايدي

موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في الوطن العربي

يوجد اختلاف واضح بين موعد البلاك فرايدي في دول العالم المختلفة الغير عربية، وبين موعدها في الوطن العربي ومن بينها مصر، وبالرغم من أن مصر تحدد الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر كل عام ليكون هو موعد عروض الجمعة البيضاء.

 إلا أن الكثير من دول الخليج العربي ومنها الإمارات والمملكة العربية السعودية، تجعل عروض البلاك فرايدي تحدث طوال الأربع جمع المتواجدة في شهر نوفمبر، وتتوافق الجمع الأربعة في شهر نوفمبر 2022 مع التواريخ التالية:

  • الجمعة الأولى: 2022-11-4.
  • الجمعة الثانية: 2022-11-11.
  • يوم الجمعة الثالث: 2022-11-18.
  • الجمعة الرابعة والأخيرة: 2022-11-25.

سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم في الوطن العربي

الكثير من الأشخاص الذين يشاركون في حفل التخفيضات الذي يحدث في الجمعة البيضاء من كل عام، يلاحظ أن هذا اليوم يطلق عليه في الوطن العربي يوم الجمعة البيضاء، وهو على عكس أصل تسميته وهو البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء.

ويرجع ذلك إلى أن الدين الإسلامي قد جعل يوم الجمعة من كل أسبوع، هو بمثابة عيد للمسلمين من مختلف أنحاء العالم’ كما أخبرنا الرسول -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف: : "إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعة فليغتسل". رواه ابن ماجه وصححه الألباني، وعليه لا يجوز وصف يوم الجمعة بالسوداء، وتم تغيره إلى البيضاء.

اقرأ أيضا