صور| ما حدث نادر ولا يمكن قبوله.. كوريا الشمالية تطلق 23 صاروخا باليستيا

سقط أحدها قرب المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية

الخميس 03 نوفمبر 2022 | 04:31 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

أطلقت بيونغيانغ، أمس الأربعاء، ما لا يقل عن 23 صاروخا باليستيا قصير المدى وصواريخ أخرى تجاه بحر اليابان والبحر الأصفر، سقط أحدها قرب المياه الإقليمية الكورية الجنوبية؛ ما استدعى الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول للتنديد بـاجتياح أرضه بحكم الواقع، وفقا لتصريحة الذي نقلته شبكة اليابان بالعربي Nippon.

وبدوره رد الجيش الكوري الجنوبي على عمليات بيونغ يانغ، بإطلاق ثلاثة صواريخ جو - أرض دقيقة من طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية في أعالي البحار على الجانب الكوري الشمالي من خط الحد الشمالي، وهو الحد البحري الفعلي بين الكوريتين.

وأطلقت بيونجيانج 4 موجات من الصواريخ، 3 منها في صباح أمس، وواحدة بعد الظهر، وتضمنت المقذوفات التي تم إطلاقها صواريخ أرض - جو.

كما أطلقت بيونج يانج، بعد ظهر أمس، حوالي 100 قذيفة مدفعية من ساحلها الشرقي على المياه بالقرب من خط الحد الشمالي في بحر اليابان.

واجتاز صاروخ باليستي قصير المدى لكوريا الشمالية خط الحدود الشمالي الذي تشكل الحدود البحرية بين البلدين، ودوت صافرات الإنذار، وطلب السلطات من سكان جزيرة أولونغدو الكورية الجنوبية النزول إلى ملاجئ تحت الأرض.

وسقط الصاروخ في مياه تقع على بعد 57 كيلومترا شرق البر الرئيسي لكوريا الجنوبية، حسبما أكد جيش سيول، مشيرا إلى أن ما حدث كان نادرا جدا ولا يمكن قبوله.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أن بيونغيانغ أطلقت 7 صواريخ بالستية قصيرة المدى و16 صاروخا آخر، 6 منها صواريخ أرض-جو. 

اقرأ أيضا