سوزان نجم الدين: مازلت أمارس الهندسة.. وتجربتي الخاصة مع محمود عبد العزيز علمتني الكثير

أبرز تصريحات سوزان نجم الدين مع صاحبة السعادة

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 11:05 صباحاً
كتب : أسماء جاد الحق

حلت النجمة السورية سوزان نجم الدين ضيفة أمس علي برنامج "صاحبة السعادة" مع النجمة إسعاد يونس والمذاع علي فضائية dmc.

وتحدثت سوزان نجم الدين خلال اللقاء عن كيف أقتحمت عالم التمثيل وقالت: إنها درست الهندسة المعمارية ولكنها كانت تعشق التمثيل منذ طفولتها, وحلمي منذ الصغر أني أكون فنانة ومشهورة ومعروفة وبحب أكون مؤثرة بشكل إيجابي من خلال الفن".

وأضافت نجم الدين: "أنها تربت في بيت أدبي ثقافي سياسي ومنزلهم من الساعة الخامسة صباحا حتى آخر الليل ملئ بالناس والإجتماعات السياسة التابعة لحزب والدها في سوريا."

وتابعت: "أثناء عرض المسرحية في إفتتاح أحد المعارض في سوريا، كان والدي ضمن الحضور، وشاهدني بالمصادفة ولحسن حظي أنني لم أره وإلا أرتبكت على خشبة المسرح، وبعد إنتهاء العرض علمت بوجوده ومغادرته غاضبا, شعرت بالقلق ورفضت العودة إلى المنزل خوفاً منه لمدة أسبوع حتى تدخل لي العديد من الأقارب وأصدقاءه ليتقبل بعد ذلك إحترافي مجال التمثيل، ثم صار أكثر الداعمين لي في كل شيء".

وأستكملت: " أثناء فترة الجامعة كنت أنوي الإلتحاق بمعهد الفنون المسرحية ولكن من الصعب الجمع بين الفنون المسرحية وكلية الهندسة فأختارت دراسة الهندسة وحتى الآن ما زلت أمارس الهندسة بجانب إحتراف الفن ولدي مكتب خاص في مجال الهندسة في دبي أديره بنفسي حتى الآن".

وأشارت النجمة أثناء اللقاء, أن تجربة عملها مع النجم الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل "باب الخلق"، تجربة خاصة، تعلمت منها الكثير، قائلة: "تجمعني علاقة صداقة مع محمود عبد العزيز وزوجته بوسي، وكنا نتزاور في بيوت بعض في مصر وسوريا".

مضيقة: أنها حينما وقفت أمام محمود عبد العزيز في تصوير باب الخلق شعرت برهبة كبيرة، لأنه عنده هيبة ورهبة كبيرة، وكنت بتلخبط أمامه لحد ما وثقت في نفسي, كان إنسان وفنان عظيم, وحقيقي".

أما عن صدمتها في رحيل الفنان هشام سليم، قالت: وجدته إنسان عظيم وراقي جدا ومحترم وتعامله في اللوكشن من أروع ما يكون ورحيله كان صعبا.

وأكدت سوزان نجم الدين، أنها تعرضت لموت حقيقي أكثر من 15 مرة في حياتها, وقالت: "تعرضت لموت حقيقي أكثر من 15 مرة بحياتي وأنا مجنونة ومغامرة وبعض الحوادث تعرضت لها خلال التصوير".

وعن المواقف التي نجت فيها من الموت محقق ذكرت قائلة: "في أحد أعمالي ضمن الأحداث بيتم حفر حفرة كبيرة وكان عندي مشهد وكنت بروح الحمام والدنيا ظلام ووقعت في حفرة كان عمقها حوالي 5 أمتار، وكان التصوير في وقت ظلام وكنت اريد أذهب للحمام, وفضلت أصرخ ورنيت على التليفون مدير الأنتاج وطلعوني بصعوبة جدا وجابوا سيارة اسعاف، وفي ثاني يوم في الصبح فوجئنا أن الحفرة كان فيها حدايد وصخرة وربنا نجاني بأني لم اصاب بشيء".

أما عن علاقتها بأبنائها ذكرت نجم الدين أنها ظللت 5 سنوات بعيدة عن أبنائها ولم تراهم مرة واحدة قائلة: "هذه الفترة ذبحتني وذبحت أبنائي, وأن هذا الغياب كان قسريا، وعندما عادوا فوجئت بإختلاف تكوينهم الجسدي, وعمرهم ما اشتكوا لي من شيء، وأنا فخورة برسالة أبنائي فهم أجمل وأكبر ثروة لى"

وأشارت الفنانة السورية إلى أنها قدمت تجربة واحده في السينما السورية وهي فيلم "أنا وأنت وأبي وأمي" عام 2015، بينما قدمت تجارب عديدة في السينما المصرية، من أبرزها فيلم "قط وفار" مع محمود حميدة وسوسن بدر، مشيرة إلى أنها استفادت جدا من رؤية وتوجيهات مخرج الفيلم تامر محسن.

قائلة: "بيعجبني المخرج اللي بيهتم بكل تفاصيل الفنان لكي يخرج كل ما عنده حتى وأن تطلب إعادة المشهد عدة مرات".

يذكر أن النجمة السورية سوزان نجم الدين قد بدأت حياتها الفنية انطلاقتها الفنية عام 1989 وكانت تبلغ من العمر 22 عاما، عندما حصلت على دور بطولة رئيسي في مسلسل قلوب دافئة مع الممثل أسعد فضة وصباح الجزائري

وفي عام 1990 قدمت مسلسل "حكايات من التاريخ" وكانت لها البطولة المطلقة لتتوالى أعمالها بعد ذلك داخل سوريا وخارجها.

ومن أبرز أعمالها "نهاية رجل شجاع, موزاييك, المهر الدامي, الثريا , الكواسر , الشائك, فرصة عمر, صلاح الدين الأيوبي , وش تانى, باب الخلق, كلبش, أبن الأصول, الهاربة, حملة فرعون, وغيرها من الأعمال"