تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تشارك في ندوة عن التغيرات المناخية

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 06:06 مساءً
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب : عمرو عدوي

شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في ندوة عن التغيرات المناخية في إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ COP27، نظمها حزب المؤتمر بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

وقال حسام الدين محمود عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية منذ الإعلان عن استضافة مصر لقمة المناخ COP27 أطلقت لجنة للمناخ بهدف حشد جهود المجتمع وبناء القدرات نحو العمل المناخي، كما وضعت التنسيقية استراتيجية عمل لتعاون مع الأطراف الضالعة في قضية المناخ وقدمت أوراق عمل سياسية، ونشرات تثقيفية وجلسات حوارية وورش عمل استعدادا للقمة، وذلك إيماناً من التنسيقية بدورها من منطلق المسؤولية الوطنية، وأهمية القضية المناخية كونها قضية وجودية وحاسمة.

وأشاد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين, بالجهود المبذولة على المستوى الوطني بدءً بإعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء إلى المشروعات الخضراء الذكية والقومية والتحول إلى الأخضر الذي أقرته الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 في كافة قطاعات الدولة.

وتحدث المشاركين في الندوة عن أهمية قمة المناخ COP27 ودور مصر في العمل المناخي والمشروعات المنفذة في هذا الجانب والجهود الدولية والتزام الدول بالتعهدات نحو التكيف المناخي والحد من الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا