قيد التطوير.. ميزة جديدة يجهزها واتس آب لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر

اختبار نفس الميزة لـ iPhone

السبت 29 أكتوبر 2022 | 07:12 صباحاً
واتساب لاب توب
واتساب لاب توب
كتب : عاطف صبيح

يعكف مطورو تطبيق واتس آب على إضافة ميزة جديد لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وهي عرض صور الملفات الشخصية للأعضاء في دردشة جماعية في تطبيق سطح المكتب، وذلك وفقا لمنشور من WABetainfo.

وهذه الميزة لا تزال قيد التطوير، وحتى الآن لم يعلن عن ميعاد إصدارها، وكان واتساب في وقت سابق يختبر نفس الميزة لأجهزة iPhone.

وقريبا سيمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق واتس آب على أجهزة الكمبيوتر عرض صورة الملف الشخصي للمشاركين في دردشة جماعية، وسيتم عرضها بجانب كل رسالة يتم إرسالها في المجموعة.

أما حاليا فيكتفي واتساب بعرض اسم المشاركين في المجموعة بجانب رسائلهم، كما هو الحال في Android و iOS.

وفي حال عدم وجود صورة ملف تعريف للمستخدم، فسيتم عرض أيقونة الملف الشخصي الافتراضية بنفس لون اسم جهة الاتصال.

ومنذ فترة قريبة طرح واتس آب أداة تمويه للصور لبعض مستخدمي النسخة التجريبية على سطح المكتب، وستمكّن الأداة المستخدمين من حجب المعلومات الحساسة من الصور بسرعة. تشير التقارير إلى أن واتس آب طور أداتين للتمويه لتمكين المستخدمين من تحرير الصور باستخدام تأثير تمويه بديل. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار حجم التمويه لتطبيق التأثير بدقة متناهية.

كما ورد الأسبوع ا لماضي أن واتساب يختبر القدرة على إضافة تسميات توضيحية لملفات الوسائط المعاد توجيهها، وحاليًا ، يمكّن واتس آب المستخدمين من إضافة تسميات توضيحية للصور ومقاطع الفيديو والمستندات التي تتم مشاركتها من التخزين المحلي للجهاز. يتم طرح هذه الإمكانية لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي من Android. 

اقرأ أيضا