اقبض بدري وقسط براحتك.. تفاصيل مشروع سند المعلم في 8 نقاط

إحساس المعلم بالأمان أمام الأزمات

الجمعة 28 أكتوبر 2022 | 05:39 صباحاً
مشروع سند المعلم
مشروع سند المعلم
كتب : عاطف صبيح

أعلن عنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مشروع سند المعلم، والذي يبدأ تطبيقه من الشهر المقبل، على أن تنفذه شركة مصرية متخصصة في الخدمات المالية، وتكون حاصلة على ترخيص من البنك المركزي المصري.

ويقدم مشروع سند المعلم خدمات عديدة تساعده على المعيشة، ومنها: خدمة "اقبض بدري"، وخدمة "عروض التقسيط"، وخدمة "ادفع فواتيرك"؛ بهدف توفير الإحساس لدى المعلمين بالأمان في مواجهة المواقف الطارئة، وزيادة الخدمات في مواجهة الأزمات.

وإلى جانب مشروع سند المعلم أطلقت الوزارة برنامج "أنا المعلم"؛ لتمييز كل المعلمين، ويشارك فيه شبكة من تجار مصر، ويمول مرحلته الأولى البنك المركزي.

ويهدف برنامج "أنا المعلم" إلى تأكيد أهمية دور المعلمين في المجتمع، وبناء الثقة في توجه الدولة نحو الاهتمام به، وتحقيق تمييز خاص للمعلمين؛ لترسيخ قيمة المعلم في المجتمع، فضلًا عن تأكيد دعم الوزارة للمعلمين المتميزين.

ويوفر البرنامج للمعلمين الوصول إلى سوق يضم المئات من العلامات التجارية التي تمنح خصومات مميزة؛ تقديرًا للمعلمين وجهودهم في بناء الأجيال بمصر.

كما يمنح البرنامج للمعلمين كوبونات بقيمة مالية وفق مؤشرات أداء محددة مسبقًا، يمكنهم بهذه الكوبونات شراء السلع والخدمات من العلامات التجارية المفضلة لديهم.

وترتبط مؤشرات الأداء التربوي بخطة تطوير التعليم، والتي سيتم تعميمها على جميع المعلمين، متضمنة عناصر متعددة، منها: التنمية المهنية المستدامة، وإسهامات المعلم في برامج التطوير، ومستويات الأداء للطلاب وتحقيق مستهدفات الجودة، وغيرها.

تفاصيل مشروع سند المعلم في نقاط:

1. يبدأ تطبيق المشروع الشهر المقبل.

2. تنفذه شركة مصرية متخصصة في الخدمات المالية.

3. الشركة حاصلة على ترخيص من البنك المركزي المصري.

4. يتضمن خدمة "اقبض بدري".

5. يقدم خدمة "عروض التقسيط".

6. يتضمن خدمة "ادفع فواتيرك".

7. يهدف المشروع إلى إحساس المعلمين بالأمان في مواجهة المواقف الطارئة.

8. يهدف إلى زيادة الخدمات في مواجهة الأزمات. 

اقرأ أيضا